يعيش بلا هاتف أو انترنت.. أسرار مثيرة عن حياة الرئيس الروسى وحقيقة شبكة القطارات السرية


السبت 08 ابريل 2023 | 02:03 مساءً
فلاديمير بوتين 12
فلاديمير بوتين 12
فريق- السعودى اليوم

يبدو أنه لا يزال فى عجبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتن الكثير من الأسرار التى تتكشف من آن لآخر من قبل شخصيات على مقربه منه، سواء ما يتعلق بنمط حياته، وبعض خفايا ما يجرى داخل أجهزة الأمن الروسية.

ومؤخرًا، أطلق الضابط الروسى المنشق غليب كاراكولوف مفاجآت مثيرة حول حياة الرئيس الروسى، والتى عرفها بحكم عمله ضابطًا فى قسم الحماية الفدرالية المكلف بأمن الاتصالات، وقام بنحو 180 كهمة خارج روسيا، وكان العديد منها برفقة بوتين، قبل أن ينجح فى الفرار من كازاخستان إلى تركيا فى أكتوبر الماضى.

لا يستخدم أى هاتف ولا انترنت

وبحسب تقرير لصحيفة لوموند الفرنسية فقد كشف الضابط، إن بوتين لا يستخدم أي هاتف نقال، ولا يستخدم الإنترنت، ويعد مصدره الوحيد للحصول على المعلومات هم المقربون منه، لكن الرئيس لديه استثناء وحيد، حيث يفرض دائما أن يكون بإمكانه مشاهدة التلفزيون الروسي حتى خلال أسفاره.

خائف بشكل مرضى على حياته

وتابع: لقد فقد رئيسنا الاتصال بالعالم...كان يعيش في شرنقة معلومات على مدار العامين الماضيين، ويمضي معظم وقته في مساكنه، التي تسميها وسائل الإعلام على نحو مناسب جداً مخابئ. هو خائف بشكل مرضي على حياته، ويحيط نفسه بحاجز لا يمكن اختراقه من الحجر الصحي وفراغ في المعلومات... كما أنه لا يقدر سوى حياته الخاصة وحياة عائلته وأصدقائه.

شبكة قطارات سرية

فى وقت سابق، كشفت وكالة التحقيقات الروسية Proekt عن وجود القطار وشبكة سكة حديد سرية بما في ذلك خطوط ومحطات متوازية بالقرب من مساكن بوتين في نوفو أوغاريوفو في منطقة موسكو، وبالقرب من مقر إقامته في بوتشاروف روتشيه في منتجع سوتشي على البحر الأسود. 

اقرأ أيضا