تويوتا تستهدف بيع 1.5مليون مركبة بطرح 10سيارات كهربائية جديدة


الجمعة 07 ابريل 2023 | 05:41 مساءً
شركة تويوتا تطرح طرازات جديدة من السيارات الكهربائية
شركة تويوتا تطرح طرازات جديدة من السيارات الكهربائية
فريق_السعودى اليوم

مع توجه العالم الي الاعتماد علي الطاقة النظيفة ،تتسابق شركات انتاج السيارات لطرح طرازات جديدة من السيارات الكهربائية وفي مقدمتها تويوتا اليابانية احد عمالقة صناعة السيارات في العالم ،والتي اعلنت انتاج 10طرازات جديدة من السيارات الكهربائية .

الخطوة تتناغم مع الايقاع الاوربي والذي يعزف علي وتر الاستغناء تماما بحلول 2035  عن السيارات التقليدية ،مما دفع اكثر من 21شركة للاعلان عن التحول لانتاج السيارات الكهربائية وفي مقدمتها «بويك» و«أستون مارتن» و«بنتلى» و«فيرارى» و«فيات» و«ستيلانتس

 وتستهدف تويوتا  مبيعات تصل إلى 1.5 مليون مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026 مما يساهم في تحقيق نمو حاد في سوق السيارات الكهربائية، التي طالما عانت بسبب منافسيها

اقرأ ايضا :تزامنًا مع قرب إطلاق "إي في 9".. كيا تستهدف بيع مليون سيارة كهربائية بحلول 2050

الجيل التالي من بطاريات السيارات الكهربائية

نموذج لسيارات تويوتا الكهربائيةنموذج لسيارات تويوتا الكهربائية

قال كبار المسؤولين التنفيذيين في تويوتا، اليوم الجمعة، إن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات ستنشئ وحدة جديدة متخصصة للتركيز على الجيل التالي من بطاريات السيارات الكهربائية.

وتمتلك تويوتا، بما في ذلك علامتها التجارية الفاخرة لكزس، حاليًا 3 طرازات فقط من السيارات الكهربائية في السوق، وباعت العام الماضي أقل من 25 ألف وحدة من تلك الطرازات في جميع أنحاء العالم.

وانتقد المستثمرون والمجموعات البيئية الشركةَ اليابانية؛ لبطء تبنيها السيارات التي تعمل بالبطاريات، مشيرين إلى أنها فقدت مكانتها لصالح شركة تيسلا وغيرها من الشركات التي استحوذت على الطلب المتزايد بسرعة.

كانت الشركة اليابانية قد حدّدت هدف بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية جديدة سنويًا بحلول عام 2030 من خلال استثمار 8 تريليونات ين (70 مليار دولار) لتزويد سياراتها بالكهرباء.

ردّت شركة صناعة السيارات اليابانيةعلي هذه الانتقادات مؤكدة  أن السيارات الكهربائية مجرد خيار واحد للعملاء وأن السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء مثل سيارة بريوس الرائدة تُعَد خيارًا أكثر واقعية لبعض الأسواق والسائقين.

وقال الرئيس التنفيذي كوجي ساتو، في المؤتمر الصحفي: 'في السنوات القليلة المقبلة سنوسّع تشكيلتنا في فئة البطارية الكهربائية المهمة'، لكنه أضاف أن السيارات الهجينة ستظل ركيزة مهمة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ومن المتوقع أن تمثّل المركبات الكهربائية أكثر من نصف إجمالي إنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

وستكون تلبية الطلب أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة إلى شركة تويوتا، التي قالت أيضًا إنها ستزيد الإنتاج في الولايات المتحدة؛ حيث يفوق نمو السيارات الكهربائية نمو السوق ككل.

اقرا ايضا :بالصور| بي ام دبليو i5 الكهربائية الجديدة كلياً أثناء الاختبارات الثلجية

مبيعات الولايات المتحدة تراجعت بنحو 9%

أحدي سيارات تويوتا الكهربائيةأحدي سيارات تويوتا الكهربائية

وذكرت الشركة اليابانية أن مبيعات الولايات المتحدة تراجعت بنحو 9%، خلال الربع الأول، وعلى النقيض من ذلك شهدت شركة جنرال موتورز زيادة بنسبة 18%، مدعومةً بزيادة الطلب على المركبات الكهربائية من الأساطيل والعملاء التجاريين.

وأظهرت بيانات من إس آند بي غلوبال موبيلتي، في نوفمبر/تشرين الثاني، أن المستهلكين الأميركيين الذين يتحولون إلى السيارات الكهربائية يفعلون ذلك إلى حد كبير من تويوتا وهيونداي.

اقرأ أيضا