تزامنًا مع قرب إطلاق "إي في 9".. كيا تستهدف بيع مليون سيارة كهربائية بحلول 2050


السيارات الكهربائية أحد الحلول لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 11:09 مساءً
سيارة كيا الجديدة
سيارة كيا الجديدة
فريق_السعودي اليوم

تهتم شركة كيا، ثاني كبرى شركات السيارات في كوريا الجنوبية، بإنتاج السيارات الكهربائية،  بالتزامن مع خطط العديد من الدول للتوسع في استعمال السيارات الكهربائية، بوصفها أحد الحلول لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

مليون سيارة كهربائية

وتستهدف كيا، بيع مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026، ضمن خطتها للاستحواذ على حصة من سوق المركبات الجديدة.

سيارة  "إي في 9"

وتخطط كيا لإطلاق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل 'إي في 9' في السوق المحلية خلال النصف الأول من هذا العام، وتوسيع خط إنتاجها من السيارات الكهربائية بالتدريج بـ15 طرازَا بحلول 2027.

كما تنوي إضافة طراز 'إي في 9 جي تي-لاين'، وطراز إي في 9 جي تي عالي الأداء إلى مجموعتها من السيارات الكهربائية هذا العام.

ويتبنى طراز جي تي-لاين تصميم أداء نموذج جي تي، لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات كيا الكهربائية

وتُعد سيارة إي في 9 ثاني سيارات كيا المجهزة بمنصة هيونداي موتور للسيارات الكهربائية المسماة 'إي- جي إم بي'، بعد سيارة إي في 6 الرياضية التي أطلقت في 2021.

وقالت الشركة الكورية، إن السيارة تأتي ببطارية سعتها 99.8 كيلوواط/ساعة، ومن المتوقع أن تتمكن من قطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة.

ويجري تطوير 'إي في 9' تحت مفهوم التصميم الجديد لشركة كيا 'اتحاد المتناقضات'، الذي يجسد تحول تركيزها إلى السيارات الكهربائية.

ويتميّز طراز 'إي في 9' بخيارات واسعة من تجهيزات توليد القوة الكهربائية القائمة على النظام الكهربائي العالمي، وباستعمال تقنية بطاريات الجيل الرابع من كيا.

وتُوفّر بطارية تبلغ 76.1 كيلوواط/ساعة مع الطراز التقليدي للدفع الخلفي، في حين تُركب بطارية بقوة 99.8 كيلوواط/ساعة في كل من فئات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

إمكانيات سيارات كيا

تخطط الشركة الكورية لتطبيق خدمات الاتصال الخاصة بها بمعظم سياراتها الجديدة التي سيجري إطلاقها بعد عام 2025، لإبقائها محدثة باستمرار من خلال ترقية الميزات والخدمات الرقمية دون حاجة إلى تلقي خدمات من الوكلاء.

وتخطط الشركة -أيضًا- لإكمال مصنع المركبات مخصصة الغرض في مصنع هواسونغ بحلول نهاية عام 2024، والبدء في إنتاج مركبات متوسطة الحجم من هذا النوع في يوليو/تموز 2025.

وقالت الشركة إنها ستطلق في 2025 مركبات مخصصة الغرض متوسطة الحجم، وستقدم سيارات أجرة من هذا النوع باستعمال تقنية القيادة الذاتية، وستقدم المركبات مخصصة الغرض كبيرة الحجم لاحقا.

أهداف 2026

تهدف الشركة إلى بيع 4.01 مليون سيارة، تشمل مليون سيارة كهربائية في السوق العالمية في 2026، كما تهدف إلى تحقيق ربح تشغيلي بقيمة 12 تريليون وون (9.13 مليار دولار) ومبيعات بقيمة 134 تريليون وون (102 مليار دولار) في العام نفسه.

اقرأ ايضا:تقطع 500 كيلو متر بشحنة واحدة.. كيا تكشف النقاب عن سيارة "إي في 9" الكهربائية (صور)  

اقرأ أيضا