إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي لأميركا يدفع أسعار النفط للارتفاع


الخميس 02 مايو 2024 | 12:53 مساءً
إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي لأميركا يدفع أسعار النفط للارتفاع
إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي لأميركا يدفع أسعار النفط للارتفاع
بندر الزهراني

شهدت  أسعار النفط اليوم الخميس، ارتفاعا في ظل توقعات أن تبدأ الولايات المتحدة شراء خام لإعادة ملء احتياطيها النفطي بعد أن هوت الأسعار لأدنى مستوى في سبعة أسابيع، بالتزامن مع آمال للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وارتفاع المخزونات الأميركية وحالة من عدم اليقين بشأن خفض الفائدة في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا:بـ 11.4 مليار ريال.."أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروعين في الطاقة بالمدينة المنورة والقصيم

سعر  خام برنت وغرب تكساس

و ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 21 سنتا أو 0.3% إلى 83.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:26 بتوقيت غرينتش. كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو/حزيران 22 سنتا أو 0.3% إلى 79.22 دولار للبرميل.

وانخفض  الخامان القياسيان بأكثر من 3% أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع.

ملء الخزان الاستراتيجي  في الولايات المتحد

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن.إس تريدنج وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية 'تلقت سوق النفط دعما من التكهنات بأنه إذا انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 79 دولارا فإن الولايات المتحدة ستتحرك لملء احتياطياتها الاستراتيجية'..وتهدف الولايات المتحدة إلى إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد سحب تاريخي من مخزون الطوارئ في 2022، وتتطلع لإعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل أو أقل.

وقال كيكوكاوا 'إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، ولو بشكل مؤقت، في غزة، فمن المرجح أن يتحول اهتمام السوق إلى الطلب على النفط في الولايات المتحدة حيث يقترب موسم القيادة'.

اقرأ أيضا