لا شئ اسمه طرد.. محامى يوضح عقوبة تدخين طالبة الشيشة الإلكترونية


الخميس 06 ابريل 2023 | 02:09 صباحاً
الشيشة الإلكترونية
الشيشة الإلكترونية
فريق- السعودى اليوم

ترتفع معدلات التدخين بين الشباب إلى مستويات كبيرة، خاصة مع ظهور ما يعرف بالشيشة والسجائر الإلكترونية، والتى ظهرت فى بعض الأحيان بين طلاب المدارس ليفتح بالمجال أمام التساؤلات حول الموقف القانونى حيال ضبط طالب يستخدم الشيشة الإلكترونية.

طرد طالبة بسبب الشيشة الإلكترونية

ووفق مقطع مصور بثه المحامي زياد الشعلان ، عبر تطبيق تيك توك، كشفت عن مدى أحقية الوكيلة في طرد طالبة من المدرسة بسبب الشيشة الإلكترونية .

وأفاد الشعلان أنه ليس من حق الوكيلة طرد طالبة بسبب الشيشة الإلكترونية، حيث لم يرد بقواعد السلوك والمواظبة شيء اسمه طرد ، وعلى الوكيلة أن تطبق ما يرد بقواعد السلوك والمواظبة المتعلقة بحيازة التدخين .

عقوبة مخالفة منع التدخين

وأضاف: الإجراءات الخاصة بالتدخين كفيلة بحل هذه المخالفة، إذ يحظر نظام مكافحة التبغ التدخين فى 9 أماكن، ويعاقب كل من يتعاطى التدخين مخالفاً أحكام المادة (السابعة) من هذا النظام بغرامة مالية مقدارها (200) مائتا ريال.

منع التدخين فى 9 أماكن

ونص النظام على منع التدخين في الأماكن والساحات المحيطة بالمساجد، والوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وفروعها، والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية، سواء كانت حكومية أو خاصة، والأماكن المخصصة للعمل في الشركات والمؤسسات والهيئات والمصانع والبنوك وما في حكمها، ووسائل النقل العامة برية أو جوية، وأماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها، وموقع إنتاج البترول ونقله وتوزيعه وتكريره ومحطات توزيع الوقود والغاز وبيعهما، والمستودعات والمصاعد ودورات المياه. 

الشيشة الإلكترونية
الشيشة الإلكترونية

اقرأ أيضا