بالصور ..اتفاقية لبنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لفتح الطريق أمام السلع السعودية غير النفطية


الخميس 18 ابريل 2024 | 02:38 مساءً
اتفاقية لبنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لفتح الطريق أمام السلع السعودية غير النفطية
اتفاقية لبنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لفتح الطريق أمام السلع السعودية غير النفطية
بندر الزهراني

تواصل المملكة جهودها لفتح أسواق للسلع السعودية في مختلف بلدان العالم ،ووقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، في مدينة زيورخ السويسرية، اتفاقية تعاون لإعادة التأمين مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية SERV.

اقرأ ايضا:سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 18 ابريل 2024 في منتصف التعاملات

 تمكين الصادرات السعودية غير النفطية

جانب من توقيع الاتفاقية بين بنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لتمكين الصادرات السعوديةجانب من توقيع الاتفاقية بين بنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لتمكين الصادرات السعودية

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، عبر حسابه في منصة إكس ، أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وكان  بنك التصدير والاستيراد السعودي،قد وقع  في مدينة زيورخ السويسرية، الثلاثاء الماضي، اتفاقيات إعادة تأمين مع مجموعة من معيدي التأمين العالميين؛ بقيادة شركة سويس ري.

توسيع نطاق عمليات التأمين عالمياً

وأوضح البنك، أن الاتفاقيات تهدف إلى توسيع نطاق عمليات التأمين عالمياً، بالشراكة مع أكبر البيوت العالمية في هذا المجال، ولتوفير التغطيات التأمينية لتحفيز المصدّر المحلي للتوسع في الأسواق العالمية.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي، في 18 مارس/ آذار 2024م، عن نتائج أعماله السنوية لعام 2023، محققاً العديد من المنجزات التي تجاوزت المستهدفات السنوية.

التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية غير النفطية

وبلغ إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية المنفذة 16.5 مليار ريال بزيادة نسبتها 33% مقارنة بـالمستهدف السنوي البالغ 12.4 مليار ريال، بما يمثّل 5.2% من إجمالي التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية غير النفطية.

وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليارات ريال بارتفاع نسبته 20.6% عن المستهدف السنوي البالغ 5.8 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.5 مليار ريال بارتفاع نسبته 44% مقارنة بـالمستهدف السنوي البالغ 6.6 مليار ريال.

ما هو بنك التصدير والاستيراد السعودي؟

يهدف بنك التصدير والاستيراد السعودي إلى تعزيز تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وزيادة تنافسيتها في الأسواق العالمية في مختلف القطاعات، وذلك من خلال تقديم حلول ائتمانية لتمويل الصادرات، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات بمزايا تنافسية، وذلك ضمن أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030 المعنية بزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي.

اتفاقية لبنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لفتح الطريق أمام السلع السعودية غير النفطية
جانب من توقيع الاتفاقية بين بنك التصدير ووكالة ائتمان الصادرات السويسرية لتمكين الصادرات السعودية
بنك التصدير يوقع اتفاقية مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية لتمكين الصادرات السعودية

اقرأ أيضا