بالفيديو.. خالد الربيش: 77 % من المقيمين في المملكة يرغبون بتملك الوحدات العقارية


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 05:57 مساءً
السوق العقارات في المملكة العربية السعودية
السوق العقارات في المملكة العربية السعودية
هاني سعد

أكد مدير تحرير صحيفة الرياض خالد الربيش أن 77% من المقيمين في المملكة العربية السعودية يرغبون في تملك الوحدات العقارية.

استقطاب المستثمرين

وأضاف خلال حديثه لـ 'قناة الإخبارية'، ببرنامج 'البورصة العقارية' اليوم الثلاثاء لافتًأ إلى أن هذه النسبة تعكس أهمية الأنظمة التي سنتها الحكومة لاستقطاب المستثمرين والمقيمين وأصحاب الكفاءات للعمل في المملكة.

الاستثمار في المملكة

وأوضح الربيش أن هذه الأنظمة سهلت على المقيمين تملك العقارات، مما شجّع الكثيرين على التفكير في الاستثمار في المملكة، مؤكدًا أن هذه النسبة تُشير أيضاً إلى ثقة المقيمين بالاقتصاد السعودي ورغبتهم في الاستقرار في المملكة.

تُعدّ هذه النسبة مرتفعة للغاية، خاصةً إذا ما قورنت بنسب مماثلة في دول أخرى. وتُشير إلى أن المملكة العربية السعودية أصبحت وجهة جذابة للغاية للمستثمرين والمقيمين وأصحاب الكفاءات.

وتُعزى هذه النسبة إلى عدد من العوامل، أهمها:

* الأنظمة التي سنتها الحكومة: سهلت هذه الأنظمة على المقيمين تملك العقارات، مما شجّع الكثيرين على التفكير في الاستثمار في المملكة.

* الاقتصاد السعودي: يتمتع الاقتصاد السعودي بثبات واستقرار، مما يُشجّع على الاستثمار فيه.

* رؤية المملكة 2030: تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تنويع الاقتصاد وخلق فرص استثمارية جديدة، مما يُشجّع على الاستثمار في المملكة.

من المتوقع أن تزداد نسبة المقيمين الذين يرغبون في تملك الوحدات العقارية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة. وذلك لِما تقدمه المملكة من مزايا للمستثمرين والمقيمين وأصحاب الكفاءات. 

اقرأ أيضا