شاهد.. تساقط البرد بكثافة على أحياء شمال الرياض و"الأرصاد" يحذر من طقس الساعات القادمة


السبت 23 مارس 2024 | 11:58 صباحاً
أمطار غزيرة علي مختلف مناطق المملكة
أمطار غزيرة علي مختلف مناطق المملكة
ريم العتيبي

شهدت أنحاء متفرقة من أحياء شمال الرياض، صباح اليوم، تساقط حبات البرد، مع استمرار التقلبات الجوية التى تتأثر بها المملكة، منذ منتصف الأسبوع الماضى، وتشمل تأثيرات جوية متعددة، ما بين هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح شديدة السرعة وتدنى فى مدى الرؤية الأفقية.

تساقط البرد على الرياض

وظهر فى مقطع مصور متداول، حبات البرد وهى تكسو الطرقات والشوارع، مع استمرار هطولها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

يتزامن ذلك، مع تعرض المملكة لمنخفض جوى قوى، تنخفض على إثره درجات الحرارة، حيث من المتوقع هطولَ أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخاتٍ من البَرَد.

توقعات مركز الأرصاد

وقال التقرير اليومي ' الأمطار تؤدي إلى جريان السيول على أجزاءٍ من مناطق: عسير، الباحة، مكة المكرّمة، الرياض، الشرقية، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاءٍ من مناطق: القصيم، نجران، جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل الى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف مترٍ إلى مترٍ ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

اقرأ أيضا