بالصو..أمير نجران يستعرض جاهزية الجهات لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 05:30 مساءً
أمير نجران يترأس الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني
أمير نجران يترأس الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني
واس

أكد  صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران،  رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة، على أهمية  إعداد خطة تمكن من تقليص زمن الاستجابة للحوادث والحالات منذ لحظة البلاغ، يشترك في دراستها الجهات الإغاثية والصحية والإسعافية المعنية.

اقرأ ايضا:بالصور والفيديو .. أمير الشرقية يدشن 18 مشروعاً تعليمياً في كافة مدن ومحافظات المنطقة

الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني

الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجرانالاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجران

جاء ذلك أثناء رئاسة سموه , الاجتماع الاستثنائي للجنة، بديوان الإمارة اليوم، حيث رفع سموه الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- , على ما تحظى به المنطقة من رعاية تجسد حرص القيادة على سلامة المواطن والمقيم والزائر، والمحافظة على الأرواح والممتلكات، وتأمين أسباب العيش في أمان وطمأنينة، كما قدم الشكر لسمو وزير الداخلية على متابعته أعمال اللجان الرئيسة للدفاع المدني بالمناطق، وتوجيهاته لتحقيق الأهداف والمقاصد المرجوة.

جاهزية الجهات لمواجهة الحالات الطارئة

جانب من الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجرانجانب من الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجران

واستعرض الاجتماع جاهزية الجهات لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها، والخطط التنفيذية لها، وتعزيز التكامل والتنسيق بينها.

يأتي ذلك تزامن مع الحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني حيث اعتمدت الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية في 18 ديسمبر 1990م بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف، قرار تحديد الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية ( للدفاع المدني ).

و يوافق تاريخ الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة بوصفها منظمة دولية، وذلك في الأول من شهر مارس 1972م .

أمير نجران يترأس الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني
جانب من الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجران
الاجتماع الاستثنائي للجنة الرئيسة للدفاع المدني بنجران

اقرأ أيضا