جي آي بي كابيتال وأواصر للاستثمار يطلقان صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة .. التفاصيل من هنا


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 02:42 مساءً
صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة
صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة
مبارك الخالدي

قامت شركة GIB Capital بنشر تغريدة على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي حول اتفاقها مع شركة أواصر للاستثمار لاطلاق صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة، دعونا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة

- الصندوق بالتعاون بين شركة جي آي بي كابيتال وأواصر للاستثمار.

- الموقع: منطقة الجبيلة.

- الهدف هو تطوير البنية التحتية على أرض الجبيلة شمال غرب مدينة الرياض.

- مساحة المشروع: 750 ألف متر مربع.

البيان الصحفي حول الصندوق العقاري

جي آي بي کابیتال تؤسس صندوقاً عقاریاً صدیقاً للبیئة مع شرکة أواصر للاستثمار لتطویر أرض بمساحة 750 ألف متر مربع شمال غرب الریاض

أعلنت شركتا جي آي بي كابيتال وأواصر للاستثمار عن تأسيس صندوق عقاري لتطوير أرض بمساحة 750 ألف متر مربع في منطقة الجبيلة شمال غرب مدينة الرياض. وسيتم تمويل المشروع من خلال صندوق عقاري خاص متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص من هيئة السوق المالية.

ً وانطلاقا من الالتزام بأفضل الممارسات الدولية في التخطيط والتصميم الحضري، يسعى الصندوق إلى وضع معايير جديدة للتطوير العقاري الصديق للبيئة والشامل في المملكة. ومن خلال الاستفادة من الخبرات الواسعة والموارد المشتركة والشبكة العالمية للشركتين، يهدف الصندوق إلى المساهمة في إنماء القطاع العقاري في المملكة وتطويره، وقد تم تصميمه بشكل يسهم في تعزيز نمو سوق الإسكان والضيافة بما يتماشى مع رؤية السعودية .2030

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال الأستاذ أسامة شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة جي آي بي كابيتال: 'يسر جي آي بي كابيتال الشراكة مع أواصر للاستثمار لتأسيس هذا الصندوق العقاري الصديق للبيئة، حيث تؤكد هذه المبادرة الاستراتيجية مجدداً التزامنا بالاستثمارات البديلة، ما يوفر للعملاء فرصة مميزة لتنويع محافظهم الاستثمارية بعيداً عن الاستثمارات التقليدية. ونحن نترقب بفارغ الصبر التأثير الإيجابي للاستثمارات البديلة على شركائنا ومساهمتها في أهداف رؤية السعودية 2030'.

ومن جانبه، صرح الأستاذ ماجد بن ناصر السبيعي، العضو المنتدب في شركة أواصر للاستثمار بقوله: 'انطلاقاً من التزام شركتنا بالعمل وفقاً لرؤية السعودية ،2030 فقد حددنا أهدافنا الرئيسة، التي ترمي إلى أن نصبح أحد المساهمين الرئيسين في تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة من خلال عقد شراكات استثمارية عالية الجودة في مختلف القطاعات، والاستفادة من خبراتنا وشبكتنا ومواردنا المشتركة للمشاركة في إنشاء مشروعات مستدامة تلبي النمو الهائل في أسواق المملكة'.

وأضاف: 'تنبع شراكتنا مع جي آي بي كابيتال لتأسيس صندوق الجبيلة العقاري من رغبتنا في إنشاء وحدات سكنية تلتزم بأعلى المعايير الإنشائية. ونهدف من خلالها إلى تزويد المواطنين والمقيمين في السعودية بخيارات سكنية تراعي احتياجاتهم المتنوعة، وقدراتهم المالية المختلفة، بما يتماشى مع النمو الكبير الذي يشهده قطاع الإسكان ورؤية '2030

الجدير بالذكر أن جي آي بي كابيتال منذ تأسيسها في عام 2008 م، تقدم مجموعة شاملة من المنتجات والحلول المصرفية المالية والاستثمارية المبتكرة والمخصصة بما في ذلك إدارة الأصول، واستشارات أسواق رأس المال، وعمليات الدمج والاستحواذ، وأسواق رأس مال الدين، واستشارات الدين، وخدمات الوساطة. وتتمتع الشركة بحضور قوي في السوق السعودية، وتشتهر بتقديم خدمات استشارية مالية مميزة للهيئات والمؤسسات الحكومية، والمؤسسات الخاصة، والشركات العائلية، والمستثمرين.

في المقابل؛ فإن شركة أواصر للاستثمار هي شركة عائلية رائدة تعمل وفق مبادئ الشريعة الإسلامية، وتبحث عن فرص استثمارية مستدامة وجذابة عبر مختلف فئات الأصول، ويقوم عمل فريق الشركة المتمرس على إجراء أبحاث سوقية شاملة واعتماد مبدأ العناية الواجبة لتحقيق عوائد مجزية معدلة حسب المخاطر. 

صندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلةصندوق عقاري صديق للبيئة في الجبيلة

اقرأ أيضا