ارتفاع أسعار الفلل السكنية بالمملكة وطلب متزايد على المساحات المكتبية بالرياض


الخميس 29 فبراير 2024 | 03:23 مساءً
ارتفاع أسعار الفلل في السعودية
ارتفاع أسعار الفلل في السعودية
بدر القحطاني

ارتفعت  أسعار الفلل السكنية في المدن الرئيسية بالمملكة،  وواصلت إيجارات المكاتب تسجيل معدلات نمو قوية ،وفق لتقرير سوق العقارات لشركة 'CBRE' السعودية.

اقرأ ايضا:3 فرص عقارية في الرياض في مزاد عقاري جديد عبر إنفاذ.. تعرف علي التفاصيل

 التشطيبات الفاخرة الخاصة بالمشاريع العقارية

وأكد محلل الأبحاث في 'CBRE' هتان الشريف، أن الجودة في نوعيات التشطيبات الفاخرة الخاصة بالمشاريع العقارية الرئيسية في الرياض، والدمام والخبر، أدت إلى نمو الأسعار خلال عام 2023، وخاصة في قطاع الفلل التي زاد عليها الطلب.

كثرة المعروض من الشقق السكنية في جدة

وأضاف الشريف في مقابلة مع موقع 'العربية Business' أن عدم ارتفاع الأسعار في مدينة جدة يرجع إلى كثرة المعروض من الشقق السكنية التي تشتهر بها المدينة.

طلبا متزايد على المساحات المكتبية في العاصمة

وتابع: الضغط الموجود على 'الفئة المتميزة' من المساحات المكتبية، وكذلك على الفئة 'أ' أثر على الفئة 'ب' بحيث ارتفعت بنحو 99.4%، في الرياض، وكل هذا يشير إلى أن هناك طلباً متزايداً على المساحات المكتبية في العاصمة، لدرجة أن بعض المشاريع السكنية جرى تحويلها إلى مساحات مكتبية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

إجمالي المعاملات السكنية في مدينة الرياض

ووفقاً لتقرير 'CBRE' ارتفع إجمالي المعاملات السكنية في مدينة الرياض في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 63.7% مقارنة بالربع المماثل من عام 2022.

وأظهرت أسعار الفلل في المملكة نمواً موحداً في جميع المدن الرئيسية، حيث ارتفع متوسط أسعار الفلل في الرياض وجدة والدمام والخبر بمتوسط 5.5% و4.8% و0.3% و1.1% على التوالي.

اقرأ أيضا