بالفيديو.. وصايا ذهبية لإدارة مثالية لميزانية شهر رمضان دون الوقوع فى فخ الإسراف


الاحد 25 فبراير 2024 | 12:41 صباحاً
الخبير المالي ناصر ناقرو
الخبير المالي ناصر ناقرو
جميلة الفالح

بالرغم من كونه شهر مبارك، إلا أن الكثير من البيوت غالبًا ما تعانى أزمة مالية كبيرة فى شهر رمضان، بسبب سلوكيات الشراء والإنفاق الخاطئة، والتى غالبًا ما تتعلق بالنفقات على الطعام والشراب، فكيف نتجنب هذه المشكلة التى تتكرر كل عام ؟

 وللأجابة على هذا التساؤل، قدم الخبير المالي ناصر ناقرو نصائح مالية ذهبية للأسر المسلمة استعدادًا لشهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة التخطيط المالي والشراء الواعي خلال هذا الشهر الكريم.

التخطيط المالي والشراء الواعي

وأوضح ناقرو في مداخلة لقناة “mbc”،  أن رمضان ليس استثناءًا ماليًا، ولا يجب أن يؤدي إلى هلع الشراء، بل ينبغي للأسر التخطيط لموسم المناسبات القادم الذي يشمل شهر رمضان والعيدين. وأشار ناقرو إلى أهمية تقسيم الراتب بناءً على كل مناسبة، حيث يُنصح بتخصيص جزء من الراتب لتغطية الالتزامات المالية الأساسية مثل القروض والإيجارات، وتوزيع المبلغ المتبقي في أظرف أسبوعية لتلبية الاحتياجات الأساسية خلال الشهر.

وصايا ذهبية استعدادا لشهر رمضان

وأوصى الخبير المالي بمبادرة قيام العائلات بالتسوق بالجملة وتوحيد الاحتياجات مع عائلات أخرى، مما يساهم في تحقيق توفير كبير في الميزانية المنزلية. وشدد ناقرو على أهمية الشراء الواعي والتفكير المناسب قبل القيام بأي عملية شراء، حيث يُنصح بعدم الذهاب للسوق والتسوق والشعور بالجوع، وإعطاء الوقت الكافي للتفكير في احتياجاتك الحقيقية قبل شراء السلع.

اقرأ أيضا