"منع الضحك وقصات الشعر".. أغرب قرارات زعيم كوريا الشمالية و"مقاطع فيديو" وراء إعدامات واسعة


الخميس 30 مارس 2023 | 11:46 مساءً
فريق- السعودى اليوم

لطالما كانت كوريا الشمالية مصدر قلق لجيرانها إما لقدراتها العسكرية المتنامية، أو لما يصدره زعيمها من قوانين وقرارات صارمة وغريبة إلى حد كبير، ومن أبرزها منع الضحك والشرب وقصات شعر وتداول أفلام أو مقاطع مصورة بعينها.

أغرب القرارات

ومؤخرًا، أعدت كوريا الجنوبية تقرير مطول يتضمن شهادات تم جمعها في الفترة من 2017 إلى 2022 من أكثر من 500 كوري شمالي من بين ما يقرب من 34 ألف كوري شمالي فروا إلى كوريا الجنوبية، والذى سلط الضوء على أغرب قرارات زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”، تجاه الجارة كوريا الجنوبية.

عمليات الإعدام

وقالت كوريا الجنوبية في تقرير اليوم الخميس إن كوريا الشمالية تعدم أشخاصا بتهم تتعلق بتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية، معتبره أن حق مواطني كوريا الشمالية في الحياة مهدد بشكل كبير على ما يبدو”.

الجارة الجنوبية كشفت عن تنفذ عمليات الإعدام على نطاق واسع بسبب أفعال لا تبرر عقوبة الإعدام، بما في ذلك جرائم متعلقة بالمخدرات وتداول مقاطع فيديو كورية جنوبية وأنشطة دينية أو مرتبطة بخرافات.

تعذيب منتظم

وبحسب التقرير، فإن عمليات القتل والتعذيب تحدث بشكل منتظم في مراكز الاحتجاز وأعدم البعض بعد إجراءات موجزة في أعقاب القبض عليهم وهم يحاولون عبور الحدود.

فيما رفضت كوريا الشمالية الانتقادات بشأن أوضاع حقوق الإنسان لديها، ووصفتها بأنها جزء من مخطط للإطاحة بحكامها.