هذا ما يفعله تناول كوب واحد من "الزبادى".. 8 فوائد مذهلة تحدث لجسمك


الخميس 30 مارس 2023 | 04:24 مساءً
الزبادي
الزبادي
فريق - السعودى اليوم

يعد الزبادى عنصرًا أساسية فى وجبة السحور لدى الكثيرين، نظرًا لفوائدة الغذائية المذهلة، والتى تسهم فى إعداد الجسم وتهيئته للصيام خلال النهار وتحسين كفاءة عملية الهضم لدى الصائم، خاصة فى الطقس الحار.

ويأتي الزبادى على رأس قائمة الأطعمة التي يوصى بتناولها في رمضان، لما يمثله من مصدر غذائي غني بالبروتينات عالية الجودة والكالسيوم، ويحتوي على المغذيات المهمة من فيتامينات ومعادن، ويدخل الزبادي ضمن حصص الحليب ومنتجاته.

خفض الضغط وتقوية المناعة

وبحسب موقع “هيلث لاين” تتعدد فوائد تناول الزبادي، بين تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وتنظيم مستوى السكر في الدم، ويعزز الكالسيوم في الجسم، ويعمل أيضًا على تقوية قدرة الجهاز المناعي، ما يعزز مقاومة الفيروسات والعدوي.

ويوفر كوب واحد 38٪ من حاجتك اليومية للفسفور، و 12٪ للماغنسيوم و 18٪ للبوتاسيوم، وهذه المعادن ضرورية للعديد من العمليات البيولوجية، مثل تنظيم ضغط الدم والتمثيل الغذائي وصحة العظام.

انقاص الوزن

يساعد تناول 'الزبادى' على السحور على الشعور بالشبع والامتلاء، وإنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على كمية من البروتين ونسبة قليلة من السعرات الحرارية ويعتبر من الأطعمة سهلة الهضم على المعدة.

يلعب أيضًا دور فى تعزيز قدرة الدماغ على التركيز ويمنع الخمول خلال نهار رمضان، وذلك لأنه غني بفيتامين د، وكذا طرد الصوديوم الزائد في جسمك، نظرًا لأنه غني بالبوتاسيوم. 

الزبادي
زبادي

اقرأ أيضا