شاهد ..الثلوج تزين جبال اللوز في مشهد خلاب ..ورواد السوشيال ميديا يعبرون عن فرحهم


جبل اللوز يبلغ ارتفاعه 2549وهذا سبب تسميته

السبت 17 فبراير 2024 | 04:37 مساءً
الثلوج تزين جبال اللوز في مشهد خلاب
الثلوج تزين جبال اللوز في مشهد خلاب
بندر الزهراني

زينت الثلوج  جبال اللوز شمال غرب مدينة تبوك لتكتسي بالأبيض للمرة الثانية خلال الشهر الحالي في مشهد خلاب يخطف القلوب

اقرأ ايضا:شاهد.. أمطار غزيرة وسيول قوية تجرف عدداً من المركبات شمال الرياض

رواد السوشيال ميديا سعداء بثلوج جبل اللوز

وتدوال عدد من رواد السوشيال ميديا فيديوهات وصور لإكتساء جبال اللوز بالثلوج في منظر جميل وخلاب معبرين عن فرحهم 

أين تقع جبال اللوز؟

جبال اللوز هو جبل يقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بعد حوالي 200 كم شمال غرب مدينة تبوك. ويبلغ ارتفاعة (2549) متر فوق سطح البحر ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن

سبب تسمية جبال اللوز

ويسمى جبل اللوز بهذا الأسم  لوجود شجر اللوز به قديما، وتنتشر بالمنطقة الرسوم الصخرية التي يرجع تاريخها حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى النقوش القديمة والكتابات الإسلامية، وقد ازدهرت المنطقة تجارياً بسبب موقعها الجغرافي المتميز واشتراكها في النمو الحضاري خلال حقبة زمنية معينة وهي الفترة النبطية للقرنين الأول والثاني قبل الميلاد وربما بعده مما يؤيد الاستيطان العربي القديم في المنطقة. كما وتتساقط عليه الثلوج أحيانًا في فصل الشتاء وأحيانًا في فصل الربيع إذا حصل منخفض جوي.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كان  المركز الوطني للأرصاد توقع  بمشيئة الله تعالى أن يستمر الأنخفاض الملموس في درجات الحرارة والمصحوب بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة. في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق جازان ، عسير والباحة وقد تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة كذلك على المنطقة الشرقية .

اقرأ أيضا