العلا تستقبل أولي الرحلات المباشرة من الأردن.. مسار جديد يعود إلي حقبة عظيمة لكلا المنطقتين "تفاصيل"


السبت 17 فبراير 2024 | 02:03 مساءً
العلا تستقبل أولي الرحلات المباشرة من الأردن
العلا تستقبل أولي الرحلات المباشرة من الأردن
واس

إستقبل مطار العلا الدولي في محافظة العلا، الرحلة الأولى للخطوط الملكية الأردنية, وذلك بعدما إفتتحت مساراً جديداً مباشراً من عَمّان، حيث تعتزم الملكية الأردنية تسيير رحلتين أسبوعياً بين مطار الملكة علياء الدولي في عَمّان ومطار العلا الدولي, وقد إنطلقت أول هذه الرحلات في تاريخ 16 فبراير الجاري.

المسار الجديد بين الأردن والعلا جسر يعود إلي حقبة عظيمة لكلا المنطقتين

والجدير ذكره, أن المسار الجديد يشكل جسراً تاريخياً يعود إلى حقبة عظيمة, حيث يبدأ من البتراء في الأردن، حتي الحِجر في العلا، وتوفر الرحلات الجديدة لعشاق التاريخ والثقافة استكشاف الارتباط التاريخي العريق بين المنطقتين ومعرفة الموروث الحضاري العريق المشترك بين البتراء والعلا.

وهو ما يعكس الجاذبية التراثية والإهتمام الذي تحظي به كلا المنطقتين, بفضل ما تمتلكه من تراث غني وطبيعة متنوعة، إلى جانب الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقام على مدار العام.

مسارات الرحلات الجوية من وإلي العلا بعد التوسيع

ويذكر أنّ الخطوط الجوية العربية السعودية قامت مؤخّراً بتوسيع مسارات الطيران لربط العلا بأوروبا, وذلك من خلال رحلات جوية مباشرة من باريس إلى العلا، مع عودة رحلتها الموسمية التي أقلعت في 28 يناير 2024، إلى جانب إطلاق رحلات طيران الخليج المباشرة بين المنامة والعلا، والتي تسيّر رحلتين أسبوعياً حتى تاريخ 6 مارس، ثم من تاريخ 10 أبريل حتى 27 أبريل, كما تتوفر خيارات الطيران المباشر إلى العلا من دبي والدوحة والقاهرة ومدن مختلفة داخل المملكة.

اقرا ايضا: الأول من نوعه.. إطلاق برنامج جديد لتمويل المبتعثين بالشراكة بين "صندوق النمر" وملكية العلا"

العلا تستقبل أولي الرحلات المباشرة من الأردن
العلا تستقبل أولي الرحلات المباشرة من الأردن

اقرأ أيضا