الأول من نوعه.. إطلاق برنامج جديد لتمويل المبتعثين بالشراكة بين "صندوق النمر" وملكية العلا"


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 03:05 مساءً
صندوق النمر العربي
صندوق النمر العربي
ريم العتيبي

أطلق صندوق النمر العربي برنامج النمر العربي للابتعاث، لخلق جيل معرفي من أبناء وبنات العلا، وذلك  بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

برنامج النمر العربي للابتعاث

ويعد برنامج النمر العربي للابتعاث هو الأول من نوعه، ومكملاً لجهود الصندوق في الاستثمار طويل الأجل ببناء قدرات قادة وخبراء الحفاظ على البيئة المستقبليين، وفي جميع أنحاء المنطقة، وتضمنت جهود الصندوق في بناء الكوادر البشرية لعقد شراكة خمسية مع أكاديمة دوريل البريطانية.

صندوق التمويل الكامل للمتدربين 

ويقدم الصندوق التمويل الكامل للمتدربين في برنامج ديزمان لمهارات صون الحياة الفطرية التابع لأكاديمية دوريل، بالإضافة لشراكة أخرى مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتطوير برنامج تدريبي مختص في مهارات رعاية النمور العربية وإدارة الإكثار في الأسر.

برنامج خلق جيل معرفي

ويهدف البرنامج لخلق جيل معرفي من أبناء وبنات العلا، يسهم في تحقيق رسالة الصندوق لتأمين مستقبل مزدهر للنمر العربي وتحقيق التوازن الطبيعي، ويضم البرنامج 50 بعثة دراسية لتزويد الجيل القادم من دعاة الحفاظ على البيئة بالمهارات والمعرفة العملية التي يحتاجون إليها لحماية مستقبل النمر العربي المهدد بالانقراض بشكل حرج، ويأتي إطلاق برنامج النمر العربي للابتعاث بعد أول يوم عالمي للنمر العربي معترفًا به من قبل الأمم المتحدة، الذي اُحتفل به رسميًا في 10 فبراير.

اقرأ أيضا