بدء إجراءات نزع ملكية عقارات جدة وتوجيه عاجل لملاك العقارات


الخميس 30 مارس 2023 | 12:10 صباحاً
جدة
جدة
فريق- السعودى اليوم

تبدأ اليوم إجراءات نزع ملكية العقارات الواقعة ضمن نطاق منطقة جدة التاريخية، حسبما أعلن البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق “تنمية”.

إثبات ملكية العقار

ووجه برنامج “تنمية” ملاك العقارات، بمراجعـة مكتب البرنامج بحي البغدادية، لإثبات التملك مرفق نسخة من الهوية الوطنية، سجل الأسرة والأصل للمطابقة، صك حصر ورثة للمتوفى، نسخة من إثبات ملكية العقار مثل صك أو حجة استحكام والأصل للمطابقة، ووكالة سارية في حال وجود وكيل.

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق إلى تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة للسكان في مناطق المشاريع التنموية، والارتقاء بالمستوى المعيشي للمجتمعات وبناء مستقبلها وفق الأنظمة المحلية وبالمواءمة مع المعايير الدولية، بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، كما أسس معايير متكاملة في التنمية المجتمعية تراعي حقوق الإنسان بالدرجة الأولى، وتحقق له حياة كريمة وبيئة مستقرة.

أبرز المشاريع 

ومن أبرز تلك المشاريع:مشروع نيوم، مشروع البحر الأحمر، تطوير محافظة العلا، مشروع بوتيك الرياض، مشروع مدينة أبها، رؤى الحرم المكي، مشروع أمال، جدة التاريخية ويقع في منطقة جدة البلد شرق ميناء جدة الإسلامي. 

جدة
نزع ملكية عقارات جدة وتوجيه عاجل لملاك العقارات

اقرأ أيضا