بعد إختيار المنظمة الدولية لحقوق الإنسان سفيرة لتمكين المرأة.. من هي الدكتورة خلود المانع


السبت 10 فبراير 2024 | 03:34 مساءً
الدكتورة السعودية خلود المانع
الدكتورة السعودية خلود المانع
دانة الدوسري

أعلنت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة رسمياً تعيين  د. ' خلود المانع ' سفيرة لتمكين المرأة في العالم، ومتحدثاً رئيسيًا في القمة العالمية الـ 7 لحقوق الإنسان, لعام 2024 التي سيتم عقدها في جنيف بـ سويسرا .

تميز ومكانة المرأة السعودية

والجدير ذكره, أن هذا الإختيار للدكتورة السعودية خلود المانع من المنظمة الدولية, يعد تأكيد جديد علي تميز المرأة السعودية ومكانتها, سواء علي المستويين المحلي والدولي.

الدكتورة السعودية خلود المانعالدكتورة السعودية خلود المانع

الدكتورة السعودية خلود المانع ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين

ويذكر أن, الدكتورة السعودية خلود المانع متخصصة في مجال العمل في التحول الرقمي، من بين ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين علي مستوي العالم في مجال الذكاء الإصطناعي وتقنية المعلومات وتحليل علم البيانات، كما جاءت في المرتبة الرابعة من بين العشرة الأكثر تأثيرًا بالعالم.

أول تعليق من الدكتورة السعودية خلود المانع علي إختيارها من المنظمة الدولية

ومن جانبها, علقت الدكتورة خلود المانع علي هذا القرار، من خلال منشور لها عن طريق منصة “إكس”: “أسعي للتطلع إلى إبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية بشكل عالمي في ظل الرؤية المتميزة والطموحة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

كما أضافت المانع, بقولها  “تشرفت بأنه قد تم تعييني من جانب المنظمة الدولية لحقوق الإنسان اللاحقة للأمم المتحدة، بالعمل كسفيرة لتمكين دور المرأة في العالم، وهذا مشرف لي ولبلدي المملكة العربية السعودية، حيث إنني اسعي لتشريف المملكة خلال الفترات المقبلة”.

اقرا ايضا: من هي الدكتورة ديما بنت صالح العذل.. السعودية المعينة في منصب قيادي بـ شركة IBM الأم في نيويورك

اقرأ أيضا