من هي الدكتورة ديما بنت صالح العذل.. السعودية المعينة في منصب قيادي بـ شركة IBM الأم في نيويورك


أول تعليق من الدكتورة ديما العذل بعد تعيينها في منصب مديراً وقائدًا لقطاع دعم العملاء والمنتجات في مقر شركة IBM

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 01:33 مساءً
الدكتورة ديما بنت صالح العذل
الدكتورة ديما بنت صالح العذل
دانة الدوسري

عينت الدكتورة ديما بنت صالح العذل في منصب مديراً وقائدًا لقطاع دعم العملاء والمنتجات في مقر شركة IBM الأم في نيويورك, ويأتي هذا التعيين نجاح جديد يضاف إلي مسيرة نجاح المرأة السعودية في مجالات العمل المختلفة سواء داخل أو خارج المملكة.

الدكتورة ديما بنت صالح العذل مسيرة حافلة بـ الإنجازات

وخلال هذا, التقرير نلقي الضوء علي مسيرة الدكتورة ديما بنت صالح العذل, التي قادتها لأن تصل لهذه المكانة الرفيعة في شركة IBM الكبري, بدأت الدكتورة ديما   مع الشركة العالمية في 9 مايو 2022 حين إنضمت لصفوفها في منصب المسئولة التنفيذية للعملاء والحسابات الإستراتيجية على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

الدكتورة ديما بنت صالح العذلالدكتورة ديما بنت صالح العذل

نجاح و تميز ملفة لـ الدكتورة ديما بنت صالح العذل في شركة IBM

وسرعان ما تمكنت الدكتورة ديما بنت صالح العذل من إثبات جدارتها ومهاراتها,حتي أصبحت قائدة لفريق تنفيذ الخدمات التقنية، والخدمات السحابية وخدمات الأنظمة على مستوي الشرق الأرسط وأفريقيا في شركة IBM، وذلك في يناير 2023.

وقد كان هذا المنصب لـ الدكتورة ديما بنت صالح العذل, نقطة نحو مزيد من الإنطلاق والتميز, حتي وصلت العذل إلي منصبها الجديد مديراً وقائدًا لقطاع دعم العملاء والمنتجات في مقر شركة IBM الأم في نيويورك.

المسيرة العلمية لـ الدكتورة ديما بنت صالح العذل

والجدير ذكرة, أن ديما بنت صالح العذل, حصلت في عام 2015 علي شهادة الدكتوراة في علوم الحاسوب من جامعة جورج واشنطن،في الولايات المتحدة الأمريكية، كما نجحت في الحصول على عضوية المجلس الإستشاري لبرامج هندسة الحاسب ونظم المعلومات الإدارية في جامعة اليمامة.

الخبرات العملية لـ الدكتورة ديما بنت صالح العذل

هذا, وفي أبريل 2020 تولت الدكتورة ديما بنت صالح العذل عضوية 'اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات', كما تولت مناصب عديدة في جامعة الملك سعود، أهمها رئيس قسم المعلومات، ونائب عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات منذ عام 2015 وحتى عام 2019، كما تولت منصب مساعد وكيل الكلية للتطوير والجودة، وإنضمت أيضاً لمعهد الإدارة العامة كعضو هيئة تدريس وأخصائية دعم فني.

أول تعليق من الدكتورة ديما العذل بعد تعيينها في منصب مديراً وقائدًا لقطاع دعم العملاء والمنتجات في مقر شركة IBM 

ومن جانبها, عبرت الدكتورة ديما بنت صالح العذل عن سعادتها, بـ المنصب الجديد, وذلك عبر حسابها علي منصة 'إكس', حيث أفادت بقولها 'لله الحمد و المنة أواصل مسيرتي في شركة IBM, بترقيتي إلى منصب مديرة وقائدة دعم العملاء والمنتجات, كجزء من فريق نائب رئيس الشركة Rob Thomas، حيث تتطلب مهامي الجديدة الانتقال إلى مقر الشركة الأم في نيويورك, راجية من الله التوفيق لأداء مهامي بما يعكس صورة مشرفة عن وطني'.

اقرا ايضا: من هي عبير العقل .. بعد توليها منصب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

اقرأ أيضا