يؤم عائلته في الصلاة.. تفاصيل أول يوم لرئيس وزراء إسكتلندا بمقر إقامته الرسمي "صور"


أول مسلم يرأس حزب سياسي كبير في بريطانيا

الاربعاء 29 مارس 2023 | 06:43 مساءً
رئيس وزراء اسكتلندا
رئيس وزراء اسكتلندا
فريق_السعودي اليوم

نشر رئيس وزراء أسكتلندا الجديد، حمزة يوسف، وهو أول مسلم يتولى هذا المنصب، صور تجمعه مع عائلته، موثقًا تفاصيل يومه الأول بالمقر الرسمى لرئاسة الوزراء.

تحقيق الاستقلال 

وانتخب الاستقلاليون الإسكتلنديون، أمس الإثنين، حمزة يوسف لخلافة نيكولا ستورجن، في زعامة الحزب ورئاسة الوزراء، ليصبح أول مسلم يرأس حزبا سياسيا كبيرا في بريطانيا،  بـ 26 ألفًا و 32 صوتًا ، أي ما يعادل 52 في المائة من الأصوات المدلى بها.

وقال يوسف، في بيان بعد إعلان النتائج أنه 'مصمم' على تحقيق الاستقلال لأسكتلندا وسنكون الجيل الذي سيحقق ذلك: 'لقد أوضحت أن حكومة المملكة المتحدة يجب أن تحترم الرغبات الديمقراطية للشعب الأسكتلندى والبرلمان'.

رئيس وزراء اسكتلندارئيس وزراء اسكتلندا

يؤم عائلته في أول صلاة بالمقر الرئيسي

ووثق يوسف، يومه حيث نشر صورة له وهو يؤم أسرته فى صلاة جماعة بعد الإفطار، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي 'تويتر' وكتب قائلاً: 'قضيت أنا وعائلتي ليلتنا الأولى في بيوت هاوس (مقر إقامته الرسمي) بعد التصويت البرلماني اليوم، لحظة خاصة بالنسبة لي عندما أقوم بإمامة عائلتي في الصلاة كما جرت العادة بعد إفطارنا معا”.

رئيس وزراء اسكتلندارئيس وزراء اسكتلندا

نشأته وعمله السياسي

ولد حمزة هارون يوسف يوم 7 أبريل عام 1985، لأبوين مهاجرَين وصلا إلى المملكة المتحدة خلال فترة الستينيات، ويعد واحدا من أشهر الشخصيات السياسية في إسكتلندا، إذ بدأ العمل السياسي مبكرا من بوابة البرلمان.

وانتخب حين كان يبلغ من العمر 25 عاما، عضوا إضافيا في البرلمان الإسكتلندي عن منطقة غلاسكو، ليكون أصغر عضو في البرلمان الإسكتلندي، وامتد ذلك حتى عام 2016، ومنذ ذلك الحين أصبح عضوا في البرلمان الإسكتلندي عن غلاسكو بولوك.

اقرأ أيضا