بفعاليات ثقافية وتراثية.. انطلاق مهرجان البن الأول في رجال ألمع


الخميس 08 فبراير 2024 | 11:07 مساءً
أماني حسين

دشن محافظ رجال ألمع، الحسن بن عبد الخالق الحفظي فعاليات 'مهرجان البن الأول' بمحافظة رجال ألمع الذي تنظمه جمعية البن التعاونية بالمحافظة مساء أمس الذي يستمر لمدة أربعة أيام، وسط مشاركة المزارعين والمهتمين بزراعة 'البن'.

أشار رئيس الجمعية الدكتور عبد الرحيم آل مشاري، إلى أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة، والتعريف بما تمتاز به من ثروات زراعية وطبيعية؛ مبينًا أن عدد البائعين المشاركين في المهرجان والمعتمدين للمنتج 17 مزارعًا، فيما يبلغ عدد العارضين أكثر من 36 عارضًا و 8 من الأسر المنتجة. ‏

ورش عمل للقهوة السعودية

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات المختلفة التي تشتمل على أمسيات ثقافية بمشاركة فرقة رجال ألمع للثقافة والتراث وفرقة النماص، وفرقة شباب آل عاصم وبني غنم، ومسابقة (الهوريكا) وورش عمل للقهوة السعودية والتجارية وجلسات حوارية، ومسرحًا رئيسًا ومسرح طفل تناسب كل الأعمار وكل الفئات، واشتمل حفل الافتتاح على قصائد شعرية وأوبريت تحت عنوان 'البن أصالة وتراث'.

طلب أمير المنطقة تركي بن طلال عند حضوره أمام شريط الافتتاح بأن يفتتح محافظ المحافظة المهرجان، وتجول الأمير تركي على أركان المهرجان والتقى بعدد من المزارعين والأسر المنتجة وزوار المهرجان ثم بعد ذلك غادر موقع المهرجان، ليأتي بعد ذلك المحافظ الحسن الحفظي ويقص شريط افتتاح المهرجان. 

اقرأ أيضا