بمعرض الدفاع العالمي 2024.. روبوت لمكافحة الحرائق للحفاظ على الأرواح والممتلكات


الخميس 08 فبراير 2024 | 03:23 صباحاً
واس

تستعرض المديرية العامة للدفاع المدني لزوار جناح وزارة الداخلية بمعرض الدفاع العالمي 2024 م بالرياض، الذي يقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024م، 'روبوت' لمكافحة الحرائق، ضمن حلولها التقنية للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

ويتكون الروبوت المزود من (3) فتحات لمخارج المياه والرغوة، وكاميرات حرارية، وآلية عمله في عمليات الإطفاء التي يصعب الوصول إليها في المواقع ذات الخطورة العالية والمناطق التي لا يمكن الاقتراب منها، والمهام ذات الجهد العالي.

تطوير المدن الآمنة وإدارة الأزمات

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، للتعريف بمبادراتها وبرامجها لتعزيز المنظومة الأمنية وإسهاماتها في مجالات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز أمن الحدود، وتطوير المدن الآمنة، وإدارة الأزمات والكوارث والحشود، وحماية المنشآت الحيوية، والمحافظة على البيئة.

انطلقت، الأحد الماضي، فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 في العاصمة السعودية الرياض الذي يستمر حتى 8 فبراير، بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفداً، ويركز المعرض، على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، وذلك تحت سقف واحد في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشركات. 

اقرأ أيضا