دوام الدوائر الحكومية في رمضان السعودية 2024


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 10:52 مساءً
وزارة التنمية البشرية والموارد الإجتماعية
وزارة التنمية البشرية والموارد الإجتماعية
بدر القحطاني

دوام الدوائر الحكومية في رمضان السعودية 2024، مع اقتراب شهر رمضان المبارك 1445 يتسأل عدد كبير من المواطنين عن دوام الدوائر الحكومية في رمضان السعودية 2024. 

شهر رمضان المبارك 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية دوام الدوائر الحكومية في رمضان السعودية 2024. 

يبدأ الشهر الفضيل من رمضان بقدومه مرة أخرى، ومعه يأتي سؤال الكثير من المواطنين حول دوام الدوائر الحكومية خلال هذا الشهر المبارك في العام 2024، يُنتظر أن تتبع الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية نظامًا خاصًا للعمل خلال شهر رمضان، وذلك لتلبية احتياجات الموظفين والجمهور.

دوام الدوائر الحكومية

حسب السنوات الماضية يشير التاريخ إلى أن بعض الدوائر الحكومية تقلل ساعات العمل خلال شهر رمضان (Ramadan)، وقد تستثنى بعض الأقسام أو الإدارات من الدوام خلال فترة معينة من اليوم، ويهدف هذا الترتيب إلى تسهيل قضاء الصيام والعبادة للموظفين وضمان استمرارية تقديم الخدمات للجمهور.

وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية

حددت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية مواعيد الدوام الرسمي لدوائر القطاع الحكومي أثناء أيام شهر رمضان الكريم 2024/1445، إذ أصبح عدد ساعات الدوام الرسمي خمس ساعات فقط، تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة مساءً، ومنحت الوزراء ومن في حكمهم إمكانية إجراء التعديلات على ساعات بدء الدوام الرسمي وانتهائها، بما لا يتجاوز الساعتين عن موعد القرار الرسمي.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتخذ بعض الدوائر الحكومية إجراءات إضافية خلال شهر رمضان، مثل تأخير فتح المكاتب أو تقديم خدمات استثنائية في أوقات محددة.

اقرأ أيضا