تحذير عاجل من"الدفاع المدني" حول طقس الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وسيول تضرب 12 منطقة


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 03:59 مساءً
الدفاع المدني
الدفاع المدني
ريم العتيبي

دعت المديرية العامة للدفاع المدنى، لأخذ الحيطة من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، وذلك من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

هطول أمطار غزيرة وجريان سيول

ونوه الدفاع المدنى عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، إلى تأثر العديد من المناطق بهطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وجريان سيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار فى مكة المكرمة، الطائف، العرضيات، ميسان، أضم، الكامل، وفى الرياض المناطق الآتية: الدوادمى، شقراء، عفيف، القويعية، المجمعة، ثادق، الغاط، الزلفى، وعسير، جازان، الباحة، الحدود الشمالية، الشرقية، القصيم.

الدفاع المدنيالدفاع المدني

رياح هابطة نشطة السرعة 

أما عن المناطق المتأثرة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار فى مناطق العاصمة المقدسة، جدة، الليث، القنفذة، رابغ، خليص، بحرة، الجموم، تربة رنية، الموية، الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة، فى حين تتأثر منطقة نجران بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبهت إلى أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء فى أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى. 

اقرأ أيضا