اجمل دعاء في الدنيا قصير دعاء للتقرب إلى الله عز وجل عليك أن تحفظه عن ظهر قلب


السبت 03 فبراير 2024 | 06:06 مساءً
اجمل دعاء في الدنيا
اجمل دعاء في الدنيا
مبارك الخالدي

لكل من يبحث عن اجمل دعاء في الدنيا فسوف نسرد لكم بعض من الأحاديث النبوية الشريفة التي أشارت إلى مجموعة من الأدعية المميزة عن باقي الأدعية الأخرى وهذا بالطبع لا يعني أن ندعوا بتلك ونترك الأخرى، لكن المقصد أن نركز على الاثنين قدر الإمكان، لذلك دعونا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

اجمل دعاء في الدنيا

في هذه الفقرة تحت عنوان اجمل دعاء في الدنيا سوف نوضح لكم بعض من أحاديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام حول الدعاء وهي كالتالي:

- قال صلى الله عليه وسلم: مَا مِنْ دَعْوَةٍ يَدْعُو بِهَا الْعَبْدُ أَفْضَلَ مِنْ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْمُعَافَاةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ. رواه ابن ماجه وغيره، وصححه الألباني.

- روى الترمذي وابن ماجه وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أَفْضَلُ الذِّكْرِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَأَفْضَلُ الدُّعَاءِ: الْحَمْدُ للهِ. حسنه الألباني.

- عَنْ عَائِشَة ـ رضي الله عنها ـ قَالَتْ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ؛ أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيَّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي. رواه الترمذي وغيره، وصححه الألباني.

- قال صلى الله عليه وسلم: سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، قال: ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة. رواه البخاري.

ومن القرآن الكريم، قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم 'رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ' {البقرة:201}.

يمكنك أن تطلع على هذه الأدعية أيضًا: 

أدعية العمرة أذكار الحج والعمرة .. ما هي الادعية المستحبة في العمرة؟

دعاء لأمي الله يرحمها أجمل مستجاب .. ما هو اجمل دعاء لامي المتوفية؟

دعاء يوم الجمعة مكتوب يريح القلب قصير ساعة الاستجابة دعاء يوم الجمعة المباركة

اقرأ أيضا