لهذا السبب ..اتحاد الجمباز المصري يستعد لمقاضاة صناع فيلم"مقسوم


السبت 03 فبراير 2024 | 04:30 مساءً
الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز
الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز
القاهرة-سليمان أبو اليزيد

أعلن اتحاد الجمباز  المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين عن استعداده  لتحريك دعوي قضائية ضد صناع فيلم 'مقسوم'، المعروض حاليا في السينمات، وذلك بعد أيام قليلة من عرضه.

اقرأ ايضا:شاهد لحظة القبض على الفنانة دنيا بطمة وإيداعها سجن مراكش

تصدير صورة سيئة عن رياضة الجمباز

وقال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، أن فيلم مقسوم حمل بعض المشاهد التي من شأنها تصدير صورة سيئة عن رياضة الجمباز.

وقال 'أمين'، رياضة الجمباز هي واحدة من أرقي الرياضات في العالم، ويتمتع كل من ينتمي إليها بقدر كبير من التسامح والروح الرياضية، والحفاظ على تلك المكتسبات أمر ضروري.

استخدام بانرات اتحاد الجمباز بدون إذن

وأضاف إيهاب أمين، أن صناع الفيلم استعملوا الديكورات والبانرات الخاصة باتحاد الجمباز والتي تستخدم في مهرجانات بطولات الجمهورية دون الحصول على موافقة وهو أمر غير مقبول.

وتابع: 'المشاهد التي تضمنها فيلم مقسوم تسئ لاتحاد الجمباز المصري، خاصة وأن التصوير أظهر المنافسات وكأنها تقام تحت إشراف اتحاد الجمباز وفي بطولاته الرسمية، وهو ما يصدر للمشاهد صورة سيئة عن اللعبة واتحادها'.

مقسوم قدم  صورة غير صحيحة عن رياضة الجمباز 

وتضمن فيلم مقسوم عدد من المشاهد التي من شأنها تصدير صورة غير صحيحة عن رياضة الجمباز وعن أبطال اللعبة، وهو أمر رفضه مسئولي الاتحاد المصري باعتباره الممثل القانوني الوحيد للعبة وعناصرها.

ما هو فيلم مقسوم؟

يذكر أن فيلم «مقسوم» المصري هو  بطولة الفنانة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور وكريم الشناوي، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوي في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

اقرأ أيضا