موعد إعلان الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا


الجمعة 02 فبراير 2024 | 10:28 مساءً
ملعب كأس العالم
ملعب كأس العالم
جودي عبدالكريم

ستقام بطولة كأس العالم FIFA في ثلاث دول للمرة الأولى في عام 2026، حيث تستعد كندا والمكسيك والولايات المتحدة للمشاركة في مهام الاستضافة في نسخة رائدة من أعظم حدث رياضي.

موعد إعلان الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا

تم اختيار ما مجموعه 16 مكانًا لاستضافة المباريات، وهو أكبر عدد من بطولة كوريا واليابان 2022، مع وجود بعض الساحات الرائعة التي تم إعدادها لعرض أفضل ما في اللعبة الجميلة.

تم بناء ملعب تورنتو بمظلة سقف على طراز الدوري الإنجليزي الممتاز ومدرجات شديدة الانحدار على طرفي الأرض ، وهو يحمل أكثر من تشابه عابر للأراضي الموجودة في كرة القدم البريطانية. في كندا ، أصبح الملعب منارة للتقدم. كان أول ملعب مخصص لكرة القدم في البلاد ومن خلاله شارك أول فريق كندي في الدوري الأمريكي لكرة القدم مُمثلًا في تورنتو إف سي. منذ ذلك الحين ، أصبح الاستاد أول من يستضيف كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم خارج الولايات المتحدة ، وساعدت أجوائه المليئة بالحيوية في إلهام جهود تورونتو في تحقيق ثلاثية في عام ٢٠١٧. سبق لهذا الملعب أن تم اختياره للمشاركة في استضافة بطولات FIFA ، حيث ساعد في تنظيم بطولات كأس العالم تحت ٢٠ سنة FIFA للرجال والسيدات في عامي ٢٠٠٧ و ٢٠١٤ على التوالي.

وقبل انطلاق التصفيات التمهيدية، بدأت بطولة كأس العالم FIFA 2026™ تدخل التاريخ الكروي بمجموعة من الإنجازات غير المسبوقة، إذ ستكون النسخة الأولى من أصل 23 التي تتقاسم شرف استضافتها ثلاث دول، والأولى التي يشارك فيها 48 منتخباً، أما تتويج بطل العالم، فسيتم بعد 104 مباريات، أي أكثر بأربعين مواجهة مما كان عليه الأمر في قطر. يُذكر أنه منذ تنظيم النسخة الأولى من كأس العالم سنة 1930، شاركت في النهائيات 80 دولة، وتحتل المكسيك المركز الخامس على قائمة الدول الأكثر تأهلاً برصيد 17 ظهوراً في المونديال.