“الأرصاد” يتوقع درجات حرارة منخفضة ورياح مثيرة للأتربة على معظم المناطق


درجات حرارة منخفضة ورياح مثيرة للأتربة على معظم المناطق

الخميس 09 فبراير 2023 | 07:05 صباحاً
الطقس
الطقس
واس – السعودي اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة على مناطق المملكة.

رياح وأتربة مثرية وعوالق ترابية

وأوضح أن الحالة المتوقعة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية، على أجزاء من شرق ووسط المملكة ويمتد تدريجياً على جنوب المملكة.

أمطار خفيفة وتكوّن الصقيع

وأضاف أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة وتكوّن الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف ومرتفعات منطقة تبوك، مع تكون الضباب في الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير وكذلك على الحدود الشمالية والجوف.

الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كيلو متر في الساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزئيين الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر والنصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزئيين الشمالي والأوسط.

حركة الرياح على الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية بسرعة 25- 50 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبيـ، ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي. 

اقرأ أيضا