فاوتشرك أول سوق إلكتروني للخدمات والمنتجات المخفضة بالسعودية


الاثنين 29 يناير 2024 | 05:16 مساءً
منصة فاوتشرك
منصة فاوتشرك
بدر القحطاني

منصة فاوتشرك، أصبح التسوق الإلكتروني هو أمر طبيعي يقوم به الكثير من الاشخاص بشكل يومي الى التسوق بشكل يومي، وخاصة في ظل الازدحام الشديد على المحال والمتاجر، لذا يلجأ الكثير من المواطنين إلى التسوق الإلكتروني تجنبا للأزرحام وخاصة في ظل انتشار العديد من الأمراض والمتحورات الجديدة لكوفيد 19.

التسوق عبر الإنترنت

وأصبح التسوق عبر الإنترنت أمرا شائعا وممكنا، حيث سهلت التكنولوجيا الحديثة من هذا الأمر، فمن خلال الإنترنت أصبح بمقدور الشخص شراء السلعة التي يحتاجها من خلال مواقع الإنترنت و واجهات المتاجر الإلكترونية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية.

التسوق الإلكتروني

وساعد التسوق عبر الإنترنت الشخص على القيام بجولة في الأسواق من مكانه، وبالتالي فإنه لن يضطر لإهدار الوقت والجهد في الذهاب للأسواق لشراء حاجاته، حيث سيكون بمقدوره شرائها من خلال الإنترنت وتتميز مواقع التسوق عبر الإنترنت بقدرتها على عرض منتجاتها وكأنها معروضة على أرضع الواقع، حيث تقدم معلومات كافية حول المنتجات وأسعار هذه المنتجات، ومن ضمن هذه المنصات التي تعمل على في التسوق الإلكتنروني هي منصة فاوتشرك.

منصة فاوتشركمنصة فاوتشرك

منصة فاوتشرك

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية تفاصيل عن فاوتشرك أول سوق إلكتروني للخدمات والمنتجات المخفضة.

حيث تمنح منصة فاوتشرك تجارتك الالكترونية وفرصة للوصول لعالم جديد من الفرص الرائعة، وتعمل على تحسين تجربتك في التجارية الإلكترونية، وتوسيع إمكانيات الوصول لمنتجاتك.

عروض منصة فاوتشرك

كما تقوم منصة فاوتشرك بتفديم عروض ساحرة لا تُقاوم تنتظرك لتوفير أكثر.

منصة فاوتشركمنصة فاوتشرك

وأكثر من 33 مليوناً من أصل 35 مليون نسمة في السعودية يستخدمون الإنترنت، و49 في المئة منهم يقضون ثلث يومهم في شراء السلع، والخدمات تتصدر أنشطتهم على الشبكة العنكبوتية بنسبة 64 في المئة. وقد فتح السعوديون للتسوق الإلكتروني محافظ مالية بل وأصبحت طريقتهم المفضلة.

منصة فاوتشركمنصة فاوتشرك

نمو خدمات المدفوعات

وأسهمت سهولة استخدام الإنترنت ونمو خدمات المدفوعات بشكل كبير في زيادة النمو بهذا المجال بنسبة سنوية تتجاوز الـ 32 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، وبلغ إجمال السجلات المصدرة 4093 سجلاً مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2022 البالغ 3499، بزيادة نسبتها 17 في المئة، ليصل الإجمال إلى 33074 سجلاً بنهاية الفترة.

قطاع التسوق عبر الإنترنت

وعلى رغم نمو قطاع التسوق عبر الإنترنت في السعودية إلا أن المستخدمين يصطدمون دوماً بطلب مناديب التوصيل المتمثل في عبارة 'أرسل لوكيشن'، أي أرسل الموقع، والتي تفتح الباب أمام المندوب لعدم أداء الخدمة، وفي الوقت نفسه عدم حصول العميل على سلعته، وهو ما يثير التساؤل حول أنه في الوقت الحالي يمكن شراء أي شيء وكل شيء بلمسة واحدة فقط على الهاتف الذكي.

اقرأ أيضا