بالصور ..وزير الطاقة يبحث مع نظيره الكيني مبادرة تمكين أفريقيا


الاثنين 29 يناير 2024 | 12:03 مساءً
لقاء وزير الطاقةمع نظيره الكيني
لقاء وزير الطاقةمع نظيره الكيني
واس

بحث  صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، في الرياض، مع معالي وزير الطاقة والبترول في جمهورية كينيا ديفيد تشيرشر الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطاقة، ومن ذلك مبادرة 'تمكين إفريقيا'، التي أطلقتها المملكة خلال استضافتها لأسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023، وتهدف لتوفير حلول الطاقة النظيفة والاتصال والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني.

اقرأ ايضا:قفزة في أسعار النفط بسبب مخاوف إمدادات الوقود

فرص التعاون بين السعودية وكينيا

وزير الطاقة يبحث مع نظيره الكيني مبادرة تمكين أفريقياوزير الطاقة يبحث مع نظيره الكيني مبادرة تمكين أفريقيا

كما تناول الاجتماع فرص التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات البترول وإمداداته، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، وتبادل الخبرات في تطوير المشروعات والسياسات والأنظمة.

مبادرة تمكين أفريقيا

يذكر أن  برنامج استدامة الطلب على البترول، أعلن في وقت سابق بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الصحة عن مبادرة 'تمكين إفريقيا'، لتوفير حلول الطاقة النظيفة والاتصال والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني.

وتبني مبادرة 'تمكين إفريقيا' على مبادرة حلول الطهي النظيف لتوفير الغذاء، الذي يُعتبر عنصرًا رئيسًا في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، كما أن المبادرة التي ستمكن المجتمعات في جميع أنحاء إفريقيا، تُمثل خطوة مهمة في تعزيز التنمية المستدامة وتحسين حياة الملايين

وبقيادة برنامج استدامة الطلب على البترول، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، 

وزير الطاقة يبحث مع نظيره الكيني مبادرة تمكين أفريقيا
لقاء وزير الطاقةمع نظيره الكيني

اقرأ أيضا