"أدمان الكحول"يتسبب في نقل نجم الأرجنتين إيزيكيل لافيتزي لمصحة عقلية


السبت 27 يناير 2024 | 01:21 مساءً
نجم الأرجنتين إيزيكيل لافيتزي
نجم الأرجنتين إيزيكيل لافيتزي
بدر القحطاني

ينظر البعض للمشاهير عل أنهم يعيشون حياة رغدة سعيدة لايعانون من مشكلات لكن الحقيقة أن بعضهم يعاني ويواجه مشكلات قاسية ،إيزيكيل لافيتزي 'بوتشو'، اللاعب الدولي السابق لمنتخب الأرجنتين، نقل إلى مركز للأمراض النفسية بعد تعرضه لأزمة هوس.

اقرأ ايضا:مواعيد مباريات اليوم 27 يناير 2024.. مواجهات حاسمة في كأس أفريفيا والدوريهات الأوروبية

 نقل إيزيكيل لافيتزي لمصحة عقلية

وقالت صحيفة 'ماركا': اللاعب السابق لنابولي وباريس سان جيرمان نقل إلى مؤسسة للصحة العقلية في 7 يناير الجاري، ولا يوجد موعد محدد لخروج البالغ من العمر '38 عاما' من المستشفى.

أدمان إيزيكيل لافيتزي للكحول سبب مشاكله النفسية

وأوضحت الصحافة الأرجنتينية أن المشاكل الصحية التي يعاني منها لافيتزي، والتي اضطر بسببها إلى دخول مركز للأمراض النفسية في العاصمة بوينس آيرس، ناجمة عن إدمان الكحول.

وذكر ماوريسيو داليساندرو ، محامي لافيتزي: لقد عانى من هوس خفيف، وهو اضطراب مزاجي مزمن، وقد عانى بالفعل من عواقب هذا المرض في الماضي.

الهوس الخفيف يؤثر على الحالة المزاجية

وبحسب المحامي، فإن الهوس الخفيف الذي يعاني منه لافيتزي هو اضطراب نفسي مزمن يؤثر على الحالة المزاجية ويمكن أن يؤدي بالشخص الذي يعاني منه إلى إيذاء نفسه.

واضطر لافيتزي، الذي اعتزل كرة القدم في 2020 بعد اللعب لفريق هيبي إف سي الصيني، إلى دخول إحدى المستشفيات، في ديسمبر الماضي، حيث ادعى أن هناك أشخاصا يريدون إيذاءه، وتبين لاحقا أن الجروح السطحية في بطنه كانت بسبب مقص في يده.

من هو إزيكييل لافيتزي؟

إزيكييل لافيتزي من مواليد 3 مايو 1985،ولعب إزيكييل  خلال مسيرته الاحترافية مع 5 أندية في سبعة عشر موسمًا وسجل خلالها 136 هدف ضمن 460 مباراة. حيث فاز في ثلاثة مواسم بالكأس وفي خمسة مواسم بالدوري.

خاض إزيكييل لافيتزي مسيرته مع Estudiantes de Buenos Aires ‏ في موسم 2003–04 لمدة موسم واحد، مشاركًا في 39 مباراة سجل خلالها 17 هدفًا.