بعد آثارة للجدل في العراق والكويت.. القصة الكاملة لأزمة مسلسل دفعة لندن


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 03:58 صباحاً
مسلسل دفعة لندن
مسلسل دفعة لندن
فريق - السعودي اليوم

حالة من الجدل في الشارع العراقي مع بدء عرض مسلسل دفعة لندن للمرأة العراقية والذي آثار غضب كثيرين من العراقيين.

مسلسل دفعة لندن

وآثار هذا المسلسل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' نرصد لكم الأزمة الكاملة لمسلسل دفعة لندن.

مسلسل دفعة لندنمسلسل دفعة لندن

أزمة مسلسل دفعة لندن

البداية عندما تفاعل رو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المسلسل والذي عرض بداية شهر رمضان وهو من إنتاج سعودي وتأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة وإخراج المخرج المصري محمد بكير.

قصة مسلسل دفعة لندن

يروي المسلسل قصة مجموعة من الطلاب العرب المغتربين الذين يدرسون الطب بإحدى جامعات لندن في فترة الثمانينيات. ويحمل كل منهم أفكاراً وقناعات ومبادئ مختلفة عن الآخرين.

ويحتك هؤلاء الطلاب بمجموعة مختلفة من الجيران والأصدقاء المنتمين إلى جنسيات مختلفة منها الإيرانية والهندية والعراقية، فينفتحون على أفكار جديدة.

مسلسل دفعة لندنمسلسل دفعة لندن

رواد مواقع التواصل الاجتماعي

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل العراقيون والكويتيون الاتهامات إذ ألقى كل منهم التهمة على الآخر في تشويه صورة الآخر في الأعمال الدرامية.

قانونا عربيا ينص على عدم الأسائه لأي دولة عربية

وكتب حساب قائلًا: 'يا ليت هناك قانونا عربيا ينص على عدم الأسائه لأي دولة عربية مجاورة أو غير مجاورة ومن يفعل ذلك يعرض للجزاء الرادع كان ذلك فردا أم مجموعة'.

قد يهمك: نائب عراقي يطالب باستدعاء السفير الكويتي احتجاجا على مسلسل دفعة لندن

وكتب حساب آخر: 'الدراما هي سلاح الكويتيين الوحيد ضد العراق مسلسلات ومسرحيات صارلهم تلاثين سنة المضحك اكثر ممثل اساء للعراقيين مو بس لصدام هو عبدالحسين عبدالرضا ولمن مات اكثر شعب نعاه هم العراقيين'.

أول رد رسمي من الكويت

قالت وزارة الإعلام بدولة الكويت، إن مسلسل دفعة لندن الذي أثار جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق والخليج، لا يمت للواقع بصلة.

ونقل حساب 'المجلس' الكويتي عن مصادر مطلعة بوزارة الإعلام في الكويت قولها: 'مسلسل دفعة لندن الذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية لا يمت للكويت بصلة و لم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية في الكويت'.

مسلسل دفعة لندنمسلسل دفعة لندن

وأضافت: 'لم يعرض المسلسل في أي منصة إعلامية في الكويت مؤكدة رفضها لأي عمل من شأنه المساس بأي دولة أو شعب عربي أو صديق'.

تحرك عاجل من البرلمان العراقي

وطالب النائب العراقي مصطفى جبار سند، باستدعاء السفير الكويتي لدى العراق احتجاجا على مسلسل دفعة لندن والذي يعرض على قناة mbc.

وأضاف النائب العراقي، أن المسلسل أثار موجة غضب في الشارع العراقي لتضمنه إساءة واضحة للشعب العراقي، على حد وصفه.

مسلسل دفعة لندن
مسلسل دفعة لندن

اقرأ أيضا