المملكة تبرز إنجازاتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال حلقة نقاشية نظمتها هيئة حقوق الإنسان


"المملكة تسلط الضوء على جهودها في تحقيق التنمية المستدامة في حلقة نقاشية بجنيف"

الخميس 25 يناير 2024 | 10:01 مساءً
رجب يونس

أبرزت المملكة العربية السعودية جهودها وإنجازاتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال حلقة نقاشية نظمتها هيئة حقوق الإنسان بالتعاون مع البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف، وذلك بمشاركة وزارة الاقتصاد والتخطيط وجمعية 'مودة' للمجتمع المدني.

 جهود المملكة

تم خلال الحلقة التركيز على جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث ناقشت وزارة الاقتصاد والتخطيط التفاصيل الفنية لتنفيذ هذه الأهداف من خلال اللجنة التوجيهية المشكلة في الوزارة، والتي تضم العديد من الجهات الحكومية.

هيئة حقوق الإنسان

من جهة أخرى، قامت هيئة حقوق الإنسان بتسليط الضوء على التدابير التي اتخذتها لمتابعة تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل، وربطتها بأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وأشادت عضو هيئة حقوق الإنسان لمى غزاوي بالإصلاحات الرائدة في مجال حقوق الإنسان التي تم تحقيقها في المملكة، مرتبطة بنتائج الاستعراض الدوري الشامل وأهداف التنمية المستدامة.

جمعية "مودة" للمجتمع المدني

من ناحية أخرى، قامت جمعية 'مودة' للمجتمع المدني بتسليط الضوء على دورها في متابعة تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل وأهداف التنمية المستدامة، حيث قدمت برامج ومبادرات متنوعة تشمل المساعدة القانونية والدعم للأسر.

الدورة الـ45 للاستعراض

تأتي هذه الحلقة في إطار مشاركة المملكة في الدورة الـ45 للاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من السفراء وممثلي بعثات الدول الأعضاء.

اقرأ أيضا