أوصى بها النبي ﷺ.. تعرف على 5 عادات تساعدك على العيش لمدة أطول


الاربعاء 24 يناير 2024 | 10:45 مساءً
الشيخوخة
الشيخوخة
جودي العبد الكريم

أوصى النبي صلى الله عليه وسلم، بـ 5 عادات تساعد في إبطاء الشيخوخة وإطالة العمر، وكشفت الدكتورة نيروسا كوماران عن طرق بسيطة للعيش لفترة أطول وأكثر صحة

عادات تساعد في إطالة العمر

-الإكثار من تناول النباتات والأسماك الزيتية والابتعاد عن اللحوم المصنعة، والإكثار من استهلاك النباتات لتحسين صحة الأمعاء؛ لأن النباتات تحتوي على مجموعة من البوليفينول، التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

-ممارسة الرياضة: وهي أمر مهم سواء كانت المشي السريع أو السباحة أو أية رياضة أخرى؛ لأن الحفاظ على اللياقة البدنية أمر حيوي أيضًا لطول العمر، كما تعمل التمارين الرياضية على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وقوة العضلات والعظام وتقليل الالتهابات.

-الإقلاع عن التدخين: ويعد التدخين هو أحد أكبر أسباب الوفاة، ويشمل سرطان الرئة والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

-التواصل الاجتماعي: وذلك أمر حث عليه الإسلام ودعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في الحدث الذي رواه أنس رضي الله عنه: 'من أحب أن يُبسط له في رزقه ويُنسأ له في أثره فليصل رحمه'.

-النوم الكافي والتقليل من التوتر: يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل التوتر أمرًا حيويًا للعيش لفترة أطول، حيث يعد النوم أمرًا حيويًا لإصلاح الجسم، أولئك الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة والاكتئاب.

اقرأ أيضا