جمعية حفظ التراث والعناية بالموروث "ديار" تناقش الخطة التشغيلية ل 2024 بالمندق


الاربعاء 24 يناير 2024 | 12:00 صباحاً
جمعية ديار
جمعية ديار
متعب عزيز

عقد محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن اجتماعاً موسعاً اليوم ، بمجلس إدارة جمعية حفظ التراث والعناية بالموروث ' ديار ' بحضور رئيس المجلس الدكتور يحيى مرضي الزهراني والأعضاء بقرية الأطلال التراثية بالمخافظة .

إنجازات جمعية ديار

وقد تضمن الاجتماع استعراض رؤيتها وأهدفها ورسالتها وخطتها الإستراتيجية، إضافة إلى مشروعات وبرامج الجمعية وأبرز إنحازاتها لعام 2023 ، و الخطة التشغيلية لعام2024 والخطة الاستراتيجية المستقبلية للجمعية للعام الحالي .

من جانبه أوضح رئيس مجلس الإدارة الزهراني خلال الاجتماع ، أن جمعية 'ديار' لحفظ التراث و المحافظه على الموروث تأسست بمحافظة المندق مطلع عام 2023 و تهدف الى حصر التراث المادي و المعنوي و بناء المكان بافضل الممارسات و التقنيات العالمية و من خلال تفعيل الشراكات المجتمعيه النوعية التي تسهم في تطوير البيئة الثقافية والتراثية ، و تحويل الأماكن التراثية الى أماكن جذب سياحي .

وأضاف أن الجمعية تهدف الى بناء الانسان من خلال نشر الوعي و التدريب للحفاظ على التراث و الاستفاده منه من خلال خلق فرص عمل للأجيال 'تراث الاجداد كنز للاحفاد' .

توثيق التراث المادي والمعنوي

أكد أن ' ديار ' تسعى الى توثيق ما يمكن توثيقة من التراث المادي و المعنوي لدى منظمة اليونسكو لضمان استمراريتة، إضافة إلى تشجيع البحث و الابتكار في كل ما له علاقة بالمحافظة و التطوير و التشغيل للأماكن التراثية وفق عمل مؤسسي و خطوات مدروسة خاضعة للحوكمة ، للإسهام في النمو السياحي والثقافي والاقتصادي بما يتواكب مع رؤية 2030 ، وتعزيز الحضور الثقافي للمواقع السياحية والثقافية في بالمحافظة .

اقرأ أيضا