بالصور..٥٠٠ طالبا يستفيدون من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق


١٥ جهة تمثل جامعات ومؤسسات تدريب وشركات كبرى تعرض خدماتها للطلاب

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 05:07 مساءً
٥٠٠ طالبا يستفيدون  من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق
٥٠٠ طالبا يستفيدون من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق
متعب عزيز

 نظم مكتب تعليم بقيق معرضًا للإرشاد التعليمي والمهني ،تحت رعاية محافظ بقيق الأستاذ زيد بن محمد أبو طالب،و بحضور مدير إدارة أداء التعليم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية خلف بن علي الأحمري وعدد من القيادات التعليمية ومديري الإدارات الحكومية بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء بمشاركة نحو ١٥ عارضا .

اقرأ ايضا:بعد دعوة تعليم مكة للمشاركة بها ..كل ما تريد معرفته عن مسابقة المهارات الثقافية وطريقة التسجيل وكافة التفاصيل

معرض الإرشاد التعليمي والمهني استقطب هذا العام قرابة 500 طالب 

معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيقمعرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق

وأوضح مدير مكتب تعليم بقيق ا. مرعي بن محمد البارقي بأن معرض الإرشاد التعليمي والمهني استقطب هذا العام قرابة 500 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة ، مما يؤكد على أهمية المعرض في تبصير الشباب وتوجيههم نحو مستقبل مهني وتعليمي واعد.

وأضاف البارقي بأن المعرض انطلق بإشراف الشؤون التعليمية ومتابعة قسم التوجيه الطلابي بالمكتب، حيث شارك فيه 15 جهة متنوعة ما بين جامعات وكليات ومؤسسات تدريبية وقد كان الهدف الأساسي من المعرض هو تعريف الطلاب بالفرص التدريبية والتعليمية المتاحة بما يتوافق مع سوق العمل وفق رؤية ٢٠٣٠ بعد إتمام المرحلة الثانوية وتوضيح ضوابط القبول في هذه البرامج.

 مستقبل تعليمي و مهني مزدهر

وقال البارقي: “نحن فخورون بإطلاق هذا المعرض الذي يعد خطوة هامة في توجيه طلابنا نحو مستقبل تعليمي و مهني مزدهر. والذي يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتوفير الإرشاد اللازم للشباب ومساعدتهم في اكتشاف مساراتهم التعليمية والمهنية مشيراً إلى، أن المعرض تضمن مجموعة واسعة من المجالات التعريفية بمسارات التدريب والتوظيف قدمها خبراء لدى الجهات المشاركة في مجالات متعددة . ولقد شكّل المعرض فرصة ذهبية للطلاب للتواصل المباشر مع المرشدين الطلابيين وممثلي الجامعات والشركات، مما ساعد في توسيع آفاقهم وتعزيز معرفتهم بالخيارات المتاحة أمامهم.

 الشركات التي توفر تدريب منتهي بالتوظيف 

معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيقمعرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق

ونوه  بأهمية مثل هذه المعارض في بناء جسور التواصل بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والتدريبية معربا عن شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة وأولياء الأمور والطلبة في التخطيط المبكر لمستقبلهم و الاستعداد للتحول الدراسي سواء ً في الجامعات أو الشركات التي توفر تدريب منتهي بالتوظيف .

توفير خيارات متعددة لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية

جانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيقجانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق

و أكد رئيس قسم الاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية د.محمد الغامدي ، أن توجيهات مدير عام التعليم د.سامي العتيبي بتعزيز مثل هذه المعارض واللقاءات التي تهدف إلى الإسهام بتوفير خيارات متعددة لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية لاسيما في المرحلة الثانوية ، مشيراً إلى مثل هذه المعارض تسعى لإطلاع الطلبة وأولياء الأمور على أفضل الخيارات لبناء مستقبلهم ،مؤكداً أن إدارة التعليم تستهدف تمكين جميع الطلاب والطالبات في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من المشاركة في معارض التعريف بالجامعات والشركات الكبرى ومؤسسات التدريب المتخصصة وبرامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف وغيرها .

وقد شهد المعرض تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين أعربوا عن تقديرهم لهذه الفرصة الثمينة التي مكنتهم من رسم الخطوط الرأسية لمعالم مستقبلهم بعد المرحلة الثانوية في مجال التدريب والتوظيف على حد سواء.

٥٠٠ طالبا يستفيدون من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق
جانب من معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق
معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق
معرض الإرشاد التعليمي والمهني في بقيق