عاجل.. انطلاق منتدى مكة للحلال 2024 بمشاركة 30دولة لبحث متطلبات الأسواق


منتدى مكة للحلال 2024

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 04:07 مساءً
منتدى مكة للحلال 2024
منتدى مكة للحلال 2024
بدر القحطاني

إنطلق اليوم  'منتدى مكة للحلال'، لبحث متطلبات السوق وتعزيز الاستدامة في سلاسل التوريد برعاية وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات؛ التابع للغرفة التجارية بمكة وبمشاركة مئات الشركات من 30 دولة.

اقرأ ايضا:بقيمة 5 مليارات دولار صندوق الاستثمارات يصدر سندات علي 3 شرائح.. بيعها تجاوز 27 مليار دولار

منتدى مكة للحلال 2024 .. السعودية من أكبر أسواق الحلال عالميا 

وقال الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية يوسف خلاوي في تصريح لموقع 'العربية بيزنس'أن معظم المنتجات التي تصنع  في المملكة أو تدخل إليها 'حلال'لذا يعتبر سوق المملكة من الأسواق الضخمة  ومن أكبر أسواق الحلال عالميا مؤكدا أن المملكة ستلعب دور كبير في مجال 'المنتجات الحلال 'على مستو العالم حيث أن السعودية لديه أقدم التجارب الرقابية لاسواق الحلال 

منتدى مكة للحلال 2024.. رفع الوعي بالصناعات الحلال

ويعتبر المنتدى حدث عالمي الأول من نوعه في مكة المكرمة، والذي يهدف لرفع الوعي بالصناعات الحلال ويجمع المستثمرين وأصحاب الأعمال بصناع القرار للمساهمة في تطوير قطاع الحلال.

منتدى مكة للحلال 2024 .. الجلسات الحوارية لمنتدى الحلال

وتدور الجلسات الحوارية للمنتدى  عن التحولات الديموغرافية والسلوكية للعملاء، ودور التكنولوجيا والابتكار وآليات استخدام تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. وستحمل الجلسة الأولى عنوان 'الإبداع في استهداف شرائح جديدة من العملاء' وتتناول الخدمات التكميلية مثل التمويل والتأمين والخدمات اللوجستية. أما الجلسة الثانية فتتمحور حول 'المنظومة الوطنية للحلال: الواقع والرؤية المستقبلية'، وستعرض رؤية وتطوير صناعة الحلال في المملكة وتعزيز الابتكار فيه. فيما تناقش الجلسة الثالثة 'أحكام الشريعة والرأي الشرعي في الصناعات الحلال الحديثة'، عبر طرح مفهوم الصناعات الحديثة ومجالاتها المختلفة.

اقرأ أيضا