بالفيديو.. محافظ هيئة المواصفات والمقاييس يكشف عن خدمات الهيئة للقطاع العقاري علي هامش منتدي مستقبل العقار


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 02:57 مساءً
محافظ هيئة المواصفات والمقاييس دكتور سعد القصبي
محافظ هيئة المواصفات والمقاييس دكتور سعد القصبي
دانة الدوسري

أكد محافظ هيئة المواصفات والمقاييس دكتور سعد القصبي, علي أن خدمة 'الجيومكانية' من أهم المواصفات في قطاع العقار لسلامة المبني والمستثمر, وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لـ منتدي مستقبل العقار, في جلسة بعنوان 'إستراتيجية الهيئات وأثرها علي إستدامتة القطاع العقاري'.

خدمات هيئة المواصفات والمقاييس في القطاع العقاري

وأشار القصبي إلي أن الهيئة لديها العديد من المواصفات التي تخدم القطاع العقاري, كما أوضح أن أهداف ذلك تتمثل في السلامة سواء سلامة المبني أو سلامة حالة الإستثمار

حيث لفت محافظ هيئة المواصفات والمقاييس, خلال تصريحاته في جلسة 'إستراتيجية الهيئات وأثرها علي إستدامتة القطاع العقاري', إلي أن هناك أكثر من 4 آلاف من المواصفات والمقاييس في مجال 'التشييد والبناء'.

أهمية كود البناء لجميع الأطراف في منظومة البناء

فيما أفاد محافظ هيئة المواصفات والمقاييس أن 'كود البناء', يعد صمام أمان لجميع الأطراف المتعلقة في منظومة البناء، وجوده يساعد في الرجوع إلى معيار موحد واضح المعالم

العناصر الضرورية لتحقيق الإستدامة في القطاع العقاري

وخلال  جلسة 'إستراتيجية الهيئات وأثرها علي إستدامتة القطاع العقاري, في منتدي مستقبل العقار, ذكر دكتور سعد القصبي أيضاً, أن ' كود ترشيد الطاقة' و 'كود المباني الخضراء' عنصران مهمان لتحقيق الإستدامة المطلوبة.

توجه عالمي لوضع معايير موحدة ومواصفات محددة لكافة القطاعات

هذا, وقد كشف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس دكتور سعد القصبي خلال تصريحاته, عن أن يوجد توجه عالمي لوضع معايير موحدة ومواصفات محددة في كافة القطاعات.

اقرا ايضا: بالفيديو شاهد.. وكيل التحول الرقمي بوزارة يكشف أهمية إستخدام الذكاء الإصطناعي في رفع جودة الحياة بالمدن

اقرأ أيضا