بالفيديو.. "برج رايز".. الكشف عن أطول ناطحة سحاب في العالم بـ "ذا نورث بول" الرياض


الاثنين 22 يناير 2024 | 11:39 مساءً
برج رايز بالرياض
برج رايز بالرياض
جميلة الفالح

كشفت المملكة العربية السعودية النقاب مؤخرا عن مشروع بناء أطول ناطحة سحاب (برج رايز) بقلب الرياض بعد أشهر قليلة من الإعلان عن مشروع القطب الشمالي (نورث بول)، والذي من المتوقع أن يبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

تصميم برج رايز

حيث يتضمن مفاهيم مثل العيش الرأسي ووسائل النقل الحديثة وسهولة التنقل بين الأحياء السكنية والمناطق التجارية والصناعية، مستوحىً من خطى ذا لاين في نيوم، كما يهدف هذا التطوير إلى تعزيز مستوى المعيشة في البلاد، مع التركيز الكبير على توفير فرص العمل.

ارتفاع برج رايز

ووفقًا للرئيس التنفيذي للشركة السعودية القابضة، محمد القحطاني، فمن المتوقع أن يحقق هذا البرج أرقامًا أكثر إثارة وتميزًا من برج خليفة، الذي حقق العديد من الأرقام القياسية، بما في ذلك أنه أطول برج في العالم وأكبر عدد من الطوابق في مبنى واحد (163 طابقًا)، إلى جانب أنه أطول هيكل قائم في العالم. هذه الأعجوبة المعمارية تُعبر عن طموح البلاد في تحدي السجلات العالمية وخلق هوية فريدة.

مشروع نورث بول

 وجدير بالذكر، يتميز مشروع القطب الشمالي (نورث بول) بتوازنه بين الحداثة وجمال الطبيعة، ويقدم تجربة معيشية فريدة، من المتوقع أن يخلق المشروع فرص عمل جديدة ويجذب استثمارات أجنبية، مما يسهم في رفع مستوى المعيشة.

اقرأ أيضا