أخبار السعودية اليوم .. جودة الحياة تستهدف وصول 3 مدن لقائمة أفضل 100 مدينة للعيش وتحذير هام من "حرس الحدود" للمواطنين و"تعليم مكة"يعلن فتح باب التسجيل في النقل المدرسي


الاحد 21 يناير 2024 | 03:12 مساءً
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
مبارك الخالدي

أخبار السعودية اليوم هي نشرة يومية نطرح لكم فيها أبرز الأحداث في الداخل المحلي في المملكة منذ صبيحة اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، لمعرفة القرارات التي صدرت والإنجازات الداخلية للوزارات وأهم الأحداث التي تهم المواطن والدور الوطني في تحقيق رؤية المملكة 2030، دعونا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

أخبار السعودية اليوم

إليكم أبرز العناوين الرئيسية في نشرة أخبار السعودية اليوم:

- جودة الحياة تستهدف وصول 3 مدن سعودية لقائمة أفضل 100 مدينة للعيش فيها حول العالم

- عاجل.. تحذير هام من 'حرس الحدود'للباحثين عن الفقع من فعل هذا الأمر والسجن والغرامة عقوبة المخالفين

- إستعداداً لـ الحالة المطرية.. أمانة الطائف تكشف جهود الـفـرق الميدانيـة من أجل أعمال صـيانة فـتحات تـصـريف مياة الأمطار والسيول

- المياه الوطنية تضخ أكثر من 20 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا في ضاحية الملك فهد ليستفيد منها 75 ألف مواطن

- بالفيديو.. الداخلية تعلن ضبط 13 مخالفًا لنظام البيئة فى عدة مناطق خلال أسبوع

- ضمن مبادرة ريالى.. الإنتهاء من تأهيل 300 سفيرًا وسفيرة من المعلمين والمعلمات بالقصيم

- بالإنفوجراف.. الداخلية تكشف عن غرامات مخالفات أحكام نظام كاميرات المراقبة الأمنية 'تصل إلي 20 ألف ريال.. تفاصيل'

- عاجل.. 'تعليم مكة'يعلن فتح باب التسجيل في النقل المدسي وهذه قيمة الاشتراك السنوي

جودة الحياة تستهدف وصول 3 مدن سعودية لقائمة أفضل 100 مدينة للعيش فيها حول العالم

يعزم برنامج جودة الحياة، في إدراج ثلاث مدن سعودية على الأقل ضمن قائمة أفضل 100 مدينة للعيش في العالم مع حلول عام 2025، وأوضج سلمان الخطاف، مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي في برنامج جودة الحياة لبرنامج 'يا هلا' على فضائية 'روتانا خليجية، إن مستهدف البرنامج أن تصل ثلاث مدن سعودية لقائمة أفضل 100 مدينة للعيش حول العالم خلال عام 2025، وقال: أن المدن الثلاث هي: الرياض، الخبر، جدة، مشيرًا إلى أنها لم تختر بشكل عشوائي، بل هي مدرجة ضمن المؤشرات الدولية، وفقًا لمعايير تعداد السكان، السعة، الخدمات، الأنشطة التجارية لمستثمرين من خارج المملكة، وتواجد فروع لشركات أجنبية فيها.

برنامج جودة الحياة

عاجل.. تحذير هام من "حرس الحدود"للباحثين عن الفقع من فعل هذا الأمر والسجن والغرامة عقوبة المخالفين

حذر حرس الحدود المتنزهين والباحثين عن نبات الكمأ (الفقع) بعدم الاقتراب من حرم الحدود، وطالبت المديريـة العامـة لحـرس الحـدودعبر منصة 'إكس' هـواة الرحلات البرية والمتنزهين والباحثين عن نبات الكمأ (الفقـع) مـن المواطنين والمقيميـن، بعدم الاقـتـراب مـن المناطق الحدوديـة، و الالتزام بالأنظمـة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من تلك المناطق.

حرس الحدودحرس الحدود

إستعداداً لـ الحالة المطرية.. أمانة الطائف تكشف جهود الـفـرق الميدانيـة من أجل أعمال صـيانة فـتحات تـصـريف مياة الأمطار والسيول

كشفت أمانة الطائف عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', عن الجهود الميدانية لـ الـفـرق الميدانيـة من أجل أعمال صـيانة فـتحات تـصـريف مياة الأمطار والسيول، وذلك في إطار العمل علي ضمان الأداء الأمثل للشبكة خلال هطـول الأمطار.

أمانة الطائف

المياه الوطنية تضخ أكثر من 20 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا في ضاحية الملك فهد ليستفيد منها 75 ألف مواطن

استكملت شركة المياه الوطنية تشغيل (8) محطات جديدة لتنقية مياه الشرب المصغرة بضاحية الملك فهد بمحافظة البيضاء في المنطقة الشرقية، وهي الحزمة الأولى من أصل (15) محطة لتنقية مياه الشرب في مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها؛ بهدف الارتقاء بجودة المياه المقدمة للعملاء، وزيادة نطاق التغطية بالمياه المحلاة.

المياه الوطنية

بالفيديو.. الداخلية تعلن ضبط 13 مخالفًا لنظام البيئة فى عدة مناطق خلال أسبوع

أعلنت وزارة الداخلية ممثلة فى القوات الخاصة للأمن البيئى، عن ضبط 13 مخالفًا لنظام البيئة فى عدد من مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضى، وأوضحت عبر حسابها الرسمى على منصة إكس، أنه تم ضبط مخالفين لنظام البيئة لقطعهما الأشجار وتخزين الحطب المحلى وتحويله إلى فحم وأخرين لاستخدامها حطبًا محليًا فى الأنشطة التجارية بمنطقة مكة المكرمة.

وزارة الداخلية

ضمن مبادرة ريالى.. الإنتهاء من تأهيل 300 سفيرًا وسفيرة من المعلمين والمعلمات بالقصيم

أنهى 330 سفيرًا وسفيرة من المعلمين والمعلمات، برنامج تأهيل وتدريب نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم لتزويدهم بالمعلومات والمهارات المتخصصة بمجال الوعي المالي والادخار، ومتابعتهم والإشراف على مشاريعهم، تأتى عملية التأهيل والتدريب ضمن إطار برنامج الوعي المالي والادخار، من أجل بناء جيلٍ واعٍ ماليًا، بالشراكة بين وزارة التعليم ومبادرة 'ريالي'، تناول البرنامج التأهيلي مفهوم الوعي المالي والادخار، وأهميته، وأساليب وطرق إدارة الأموال، ومهارات التخطيط المالي، وأهمية الادخار و الاستثمار، الأمر الذي يساهم في نشر وتمدد تلك الثقافة والمهارة في الإدارة المالية بين عموم الطلاب والطالبات.

بالإنفوجراف.. الداخلية تكشف عن غرامات مخالفات أحكام نظام كاميرات المراقبة الأمنية "تصل إلي 20 ألف ريال.. تفاصيل"

كشفت وزارة الداخلية من خلا حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', عن عقوبات مخالفة أحكام نظام كاميرات المراقبة الأمنية, حيث يعاقب كل شخص ذي صفة طبيعية أو إعتبارية خاصة.

غرامات مخالفات أحكام نظام كاميرات المراقبة الأمنية

عاجل.. "تعليم مكة"يعلن فتح باب التسجيل في النقل المدسي وهذه قيمة الاشتراك السنوي

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بدء التسجيل في النقل المدرسي للعام الدراسي 1446 هـ، وأشارت عبر منصة 'إكس'أن باب التسجيل يبدأ من اليوم وينتهي في 10يونيو 2024، وأوضحت أن قيمة الاشتراك في الخدمة هي 200ريال سعودي عن كامل العام الدراسي، وأكدت أن الطلاب من أسر الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة يتم إعفائهم من دفع قيمة التسجيل.

وزارة التعليم

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول أخبار السعودية اليوم عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم.

أخبار السعودية اليوم
حرس الحدود

اقرأ أيضا