البرتغالي جوزيه مورينيو يوافق على تدريب الشباب


السبت 20 يناير 2024 | 12:23 مساءً
البرتغالي جوزيه مورينيو
البرتغالي جوزيه مورينيو
بندر الزهراني

يبدوا أن عيون نادي الشباب وقعت على  البرتغالي جوزيه مورينيو لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة الحالية.

اقرأ ايضا:مواعيد مباريات اليوم 20يناير 2024.. مواجهات نارية في كأس آسيا وأفريقيا

المعسكر الشتوي  للشباب في أبوظبي الإماراتية

ووفقا لصحيفة  'الرياضية' فأن مصدر رسمي في نادي الشباب، أن لديهم موافقة رسمية من جوزيه،وأن  الشباب أرسل موافقة مورينيو إلى لجنة الاستقطاب وينتظر الضوء الأخضر خلال الأسبوع الجاري من أجل إتمام التعاقد أو الرفض لصرف النظر، قبل انطلاق معسكره الشتوي في أبوظبي الإماراتية.

منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي

 وبشأن الصفقات الشتوية، أكد المصدر توصل الشباب مع المهاجم الإيطالي بوليتانو ووكيل أعماله إلى اتفاق، وينتظر الموافقة، ويتوقف الأمر على قبول ناديه نابولي ورئيسه دي لورينتس، الذي اجتمعت معه الإدارة الشبابية واحتفت به أثناء وجوده في الرياض للمشاركة ضمن منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي.

ووفقا للصحيفة  تنتظر إدارة الشباب الانتهاء من الإجراءات الشكلية لضم البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، بعد موافقة ناديه على إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

من هو جوزيه مورينيو؟

جوزيه ماريو دوس سانتوس مورينيو فيليكس هو مدرب كرة قدم برتغالي محترف ولاعب كرة قدم سابق، وهو المدير الفني الحالي لنادي روما. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم المدربين في التاريخ، وهو أحد أكثر المدربين حصولا على البطولات في التاريخ.

وبعد مسيرة هادئة كلاعب خط وسط في الدوري البرتغالي، انتقل مورينيو إلى التدريب، أولاً كمترجم للسير بوبي روبسون في سبورتينغ لشبونة وبورتو، قبل أن ينجح كمساعد في برشلونة تحت قيادة روبسون وخليفته لويس فان خال. بعد تألقه بمهام إدارية وجيزة في بنفيكا وأونياو ليريا، عاد مورينيو إلى بورتو كمدرب في 2002، حيث فاز بلقب الدوري البرتغالي مرتين، وكأس البرتغال، وكأس الاتحاد الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، وهو أول لقب كأس أوروبا منذ عام 1987 للنادي.