"اللهم اجعلني من المستغفرين".. دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023


الاثنين 27 مارس 2023 | 11:37 صباحاً
دعاء شهر رمضان
دعاء شهر رمضان
فريق- السعودي اليوم

يعتبر دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023 أحد العبادات التي تقرب العبد إلى الله تعالى لأجل أن ينال رضا ربه وغفرانه في الدنيا والأخرة لأنه يتضمن المعاني الخاصة بالتوحيد الذي يشمل إخلاص العبادة لله واعتماد القلب على الله وحده والاستعانة به وكلما ازداد طمع الانسان في فضل ربه ورحمته لقضاء حوائجه ازدادت عبوديته لربه.

دعاء يوم 5 رمضان 2023

نقدم لكم أجمل دعاء يوم 5 رمضان 2023 والذي يحرص عليه كل مسلم ومسلمة في هذه الأيام المباركة كما يلي:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِنَاصِيَتِى إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ.

اللهم أدعوك في هذا اليوم المبارك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وشفاء صدري، اللهم وسّع لنا في الدّنيا، ووسّع علينا في الآخرة، اللهم اغفر لي وارحمني واعفو عني إنك أنت العفو الغفور.

اللهم في هذا اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك، أعني على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقراءة آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ.

اللهم في اليوم الخامس من رمضان بارك لي في عملي وعمري واجعلني من الصالحين والمرضيّ عنهم في الحياة الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

دعاء خامس يوم رمضان 2023

نظرا لعدم ورود ما يسمى دعاء خامس يوم من رمضان في السنة النبوية، لذلك وجب على المسلم أن يجتهد في دعائه ويدعو يجريه الله على لسانه من الأدعية الصالحة والتي منها التالي.

اللَّهمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

اللهم يا واسع المغفرة، نسألك أن تغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، اللهم بارك لنا في هذا اليوم واستجب منّا الدّعاء، اللهم ارحمنا وبارك لنا وأكرمنا بما تطيب بها دُنيانا يا كريم.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

اللهم يسر لي أمري وبارك لي في عمري واجعلني من الصالحين وأكرمني بحياة ملؤها السعادة وآخرة ملؤها المغفرة والرحمة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. 

اقرأ أيضا