جامعة الملك فيصل تحتفل اليوم بمناسبة مرور 50عاما على تأسيسيها


الخميس 18 يناير 2024 | 05:32 مساءً
جامعة الملك فيصل تحتفل اليوم بمناسبة مرور 50عاما علي تأسيسيها
جامعة الملك فيصل تحتفل اليوم بمناسبة مرور 50عاما علي تأسيسيها
بندر الزهراني

تحتفل اليوم جامعة الملك فيصل بمناسبة مرور 50عاما عل تأسيسها  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

اقرأ ايضا:بسبب الطلب المتزايد.. جامعة الملك فيصل تقرر تمديد التسجيل في برامج مسارات حتي 18 يناير الجاري "رابط التسجيل الرسمي متوفر"

موعد حضور احتفالية الملك فيصل

وقالت الجامعة عبر منصة 'إكس'..ضيوفنا الأعزاء.. يسرنا حضوركم الليلة الخميس 6 رجب 1445هـ الموافق 18 يناير 2024م،احتفائية الجامعة بمرور 50 عامًا على تأسيسها برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية حفظه الله.

ونود التأكيد على حضوركم بحد أقصى في تمام الساعة 5:30 مساء في قاعة الاحتفالات الكبرى،نسعد بلقائكم وحضوركم.

تأسيس جامعة الملك فيصل

يذكر أن جامعة الملك فيصل، بالأحساء تأسست في سنة 1975م بأمر من الملك فيصل قبل وفاته، وتم افتتاح الجامعة في عهد أخيه خالد بن عبد العزيز آل سعود، وتوفر الجامعة لطُلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.

النشأة،وتم إنشاء جامعة الملك فيصل في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي رقم هـ/67 وتاريخ 28 / 7/ 1395هـ (1975م)، ويقع المقر الرئيسي للجامعة حسب نظامها الأساسي في مدينة الهفوف في الأحساء، ولها فرع في الدمام، وقد بدأت الجامعة مسيرتها العلمية بأربع كليات: كليتان منها في مدينة الهفوف بالأحساء، وهما: كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري، وكليتان في الدمام وهما: كلية الطب والعلوم الطبية، وكلية العمارة والتخطيط.

اقرأ أيضا