شروط إعفاء الراجحي الجديدة 1445.. وكيفية تقديم طلب الحصول على الإعفاء إلكترونيا


الاحد 14 يناير 2024 | 07:48 مساءً
مصرف الراجحي
مصرف الراجحي
بدر القحطاني

شروط إعفاء الراجحي الجديدة 1445.. يعد مصرف الراجحي واحد من أكبر المصارف داخل المملكة حيث يقدم العديد من الخدمات للمواطنين ومن ضمنها شروط إعفاء الراجحي الجديدة 1445. 

مصرف الراجحي 1445

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية شروط إعفاء مصرف الراجحي الجديدة 1445 وكيفية تقديم طلب الإعفاء.

شروط إعفاء الراجحي الجديدة 1445 

صرح مصرف الراجحي عن وجود مجموعة من الشروط التي يلزم توافرها حتى يتم الحصول على إعفاء الراجحي من سداد القروض والتي تسعى إلى إتاحة تلك الخدمة في الإعفاء من القرود نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهها مجموعة من المواطنين السعوديين فجاءت تلك الشروط كالآتي:

في حالة وفاة العميل يتم الإعفاء النهائي من سداد القروض.

يتم إعفاء من سداد القروض في حالة إصابة العميل بإعاقة التي تجعله غير قادر على العمل نهائيا.

أو في حالة إصابة العميل بمرض يجعله غير قادر صحيا على العمل.

يتم الإعفاء التامة من سداد القروض في حالة عدم القدرة العميل على دفعها بسبب الظروف المادية الصعبة التي يواجهها ولكن يلزم فيها هذه الحالة تقديم المستندات التي تثبت الحالة المادية الخاصة به.

كيفية تقديم طلب إعفاء الراجحي

في حال توافر كافة الشروط التي قام مصرف الراجحي بتحديدها حتى يتم إعفاء العميل من سداد القروض يوجد مجموعة من الخطوات التي يلزم القيام بها حتى يتم التقديم على طلب الإعفاء الالكترونية بكل سهولة وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

يقوم العميل بالتوجه إلى موقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي.

يلزم إرفاق صورة من الهوية الوطنية في حالة إذا كان العميل مواطن سعودي أو صورة الإقامة في حالة إذا كان فرض مقيم داخل أراضي المملكة.

يشترط إرفاق كافة المستندات التي تثبت الحالة المادية والصحية لدى العميل.

يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منه بطريقة صحيحة داخل نموذج الطلب ثم يضغط على تقديم الطلب.

اقرأ أيضا