رواية جامينا للكاتبة داليا علي .. إلتقاء روحين عبر كتاب بأرض تملؤها الورود ذات قوانين خرقاء


السبت 13 يناير 2024 | 06:59 مساءً
رواية جامينا للكاتبة داليا علي
رواية جامينا للكاتبة داليا علي
مهند أدهم

رواية جامينا للكاتبة المبدعة داليا علي، رواية من الروايات الجديدة المميزة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 هذه الأيام، رواية أقل ما يقال عنها أنها من أجمل الروايات التي يمكنك أن تقرأها بنفسك فهي مزيج حلو من المشاعر ما بين السعيدة منها والحزينة تارة أخرى، دعونا نتعمق أكثر في تفاصيل الرواية في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

رواية جامينا للكاتبة داليا علي

سأبدأ بالإقتباس الخاصة بالمبدعة 'داليا علي' حول الرواية بقولها 'إلتقاء روحين عبر كتاب بأرضٍ تملؤها الورود ذات قوانين خرقاء ، كل المشاعر هنا خوف وعجز لا تعرف معني للفرح ، إن لم تعمل بإتقان تُعاقَب حد الم.ـوت ، تخيل بين يوم وليلة تخسر أعز أصدقائك أو زوجتك أو ابنك أمام عيونك ، لا تعرف أهو سحر أم ماذا ؟ لكن هل درجة إتقانك لعملك تؤهلك للعيش بالأرض الخضراء؟ '، هنا نأتي بالتعقيب على هذه الكلمات البسيطة لكنها تحمل  الكثير من المعاني، فبالبداية لمجرد التخيل أن في يوم وليلة تخسر أعز أصدقائك فهو أمر صعب للغايه، تخيل ولو لبضع ثواني أن أفضل صديق لك أو كما نقول صديق العمر فجأة خسرته، كيف سيكون شعورك ؟، حسنًا قد تتجاوز هذا الأمر لكن ماذا لو فقدت ابنك أمام عينيك ماذا سيكون شعورك ؟ الأمر قاسي للغايه، ابني فلذة كبدي، الأمر يكاد يكون فاطر للقلب بكل تأكيد وحزن لشهور بل وقد يصل إلى سنوات، وماذا بالأخير لو فقدت زوجتك أمام عينيك، أظن أننا نتفق هنا أنك سوف تقيم الأفراح وستكون في مستوى عالي من السعادة والفرحة وكأن حلم حياتك قد تحقق في هذه اللحظة ! بالتأكيد نمزح، الزوجة الصالحة لا تعوض بكنوز الأرض كلها، حفظ الله كل زوج لزوجته وكل زوجة لزوجها، لمجرد قراءة هذا الاقتباس البسيط سوف يدور في بالك عدد من الأسئلة منها كيف سيكون حال البطل في الرواية بعد هذه الأحداث الحزينة، هل سيكون هذا التحول بداية لحدث أكبر وأضخم سيغير في كيان شخصيته أم سيكون الأمر أشبه بكابوس لن يستطيع الخروج منه إلا إلى قبره !؟ الأرض الخضراء ؟ ما هي ؟ هل هي أرض بساتين وورود أم هي أرض في بلاد بعيدة ؟ أم هو تعبير مجازي عن الفرح لكن بداخله يحمل المعاناة ؟ بالتأكيد أنت متشوق مثلي لشراء الرواية وقراءتها، الأمر بسيط جدًا تستطيع بكل سهولة أن تخطف بعض الساعات من يومك لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 إلى 'صالة 1 جناح A53' حيث دار نشر 'ض للنشر والتوزيع' وشراء الرواية لمعرفة مصير البطل المغوار فيهت أو طلب الرواية من صفحة الدار على الفيس بوك: من هنا

رواية جامينا للكاتبة داليا عليرواية جامينا للكاتبة داليا علي

من هي الكاتبة داليا علي ؟

في البداية تحية شخصية مني للكاتبة داليا فهي مبدعة ومجتهدة وتستحق كل الإحترام والتقدير على المجهود في الكتابة وبكل تأكيد سوف تلمع رواياتها في الجوائز الدولية يومًا ما بإذن الله، هذا ظني بها وإن شاء الله سوف يتحقق، بالعودة إلى السيرة الذاتية إلى كاتبتنا فهي داليا علي عبدالعالي علي طالبة امتياز كلية التمريض في جامعة أسيوط من مواليد 12 أكتوبر من عام 2000م، رواية جامينا ليست الرواية الأولى لها بل لها أعمال سابقة مثل حكايات تاليا، حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: من هنا، بالأخير نتمنى لها كل التوفيق والنجاح بإذن الله في حياتها الشخصية والعملية.

اقرأ أيضا