بالصور.. شاهد "الليلة العريشية" تضيء سماء جازان وتراث وثقافة المنطقة محور المهرجان.. تفاصيل


السبت 13 يناير 2024 | 01:02 مساءً
مهرجان ليالي المحافظات في جازان
مهرجان ليالي المحافظات في جازان
غزيل الخالدي

إنطلقت فعاليات مهرجان ليالي المحافظات بشتاء جازان 24 في محافظة أبوعريش, وذلك تحت شعار 'الليلة العريشية'، وهذا من خلال تقديم عروض تراثية وفلكلورية، في قرية جازان التراثية بالكورنيش الجنوبي.

حجم المشاركة في مهرجان ليالي المحافظات بشتاء جازان 24

هذا, وقد شاركت 40 أسرة منتجة بمنطقة جازان في فعاليات مهرجان 'شتاء جازان 24'، وذلك بدعم من بنك التنمية الإجتماعية من خلال إعداد وتجهيز معرض الأسر المنتجة، وقد إحتوي المهرجان على العديد من الأنشطة المتنوعة والمميزة، منها الحرفي والخدمي والصناعي، ومنها البخور والعطور وأكلات شعبية وطباعة حرارية والقهوة والبهارات وصناعة الصابون والشموع.

وعلي أثر ذلك, فقد شهد المهرجان تجربة مميزة وفريدة من نوعها, كما تم خلال فعالياته إبراز ثقافة جازان التراثية، في فرصة مثالية وفَّرت التواصل وتبادل المعرفة، والتعرف على تاريخ المنطقة، والاطلاع على نمط الحياة السائد بها قديماً. 

مهرجان ليالي المحافظات في جازانمهرجان ليالي المحافظات في جازان

فعاليات مهرجان ليالي المحافظات

وتضمنت فعاليات المهرجان العديد من النشاطات والمعروضات التي تمثل حضارة منطقة جازان وتراثها،وذلك بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان، وإثبات قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال.

ويشار إلي أن, فعاليات ليالي محافظات جازان طيلة أيام المهرجان لتقوم كل محافظة بالتعريف بما تمتلكه من تنوُّع طبيعتها الخلابة وتراثها الغني، وكل ما يجذب الزوار من جميع أنحاء المملكة وخارجها للاستمتاع باعتدال أجواء المنطقة حاليًا، وتنوع فعاليات المهرجان هذا العام التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

مهرجان ليالي المحافظات في جازانمهرجان ليالي المحافظات في جازانمهرجان ليالي المحافظات في جازانمهرجان ليالي المحافظات في جازاناقرا ايضا: الفيلم الوثائقي السعودي "هورايزن"على نتفليكس العالمية لإبراز تنوع الحياة الفطرية بالمملكة

اقرأ أيضا