الفريق أسامة ربيع:حركة الملاحة منتظمة في قناة السويس وعبور 44 سفينة من الاتجاهين


السبت 13 يناير 2024 | 12:57 صباحاً
حركة الملاحة منتظمة في قناة السويس وعبور 44 سفينة من الاتجاهين
حركة الملاحة منتظمة في قناة السويس وعبور 44 سفينة من الاتجاهين
واس

تستمر الملاحة في قناة السويس بشكل طبيعي دون أن تتأثر بالأحداث الأخيرة في البحر الأحمر ،وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الاتجاهين ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في المنطقة.

اقرأ ايضا:ارتفاع رسوم نقل البن والقطن.. كيف تأثرت أسعار الشحن البحري بسبب توترات البحر الأحمر ؟

  قناة السويس تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية

وأوضح الفريق ربيع في بيان اليوم، أن القناة تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة، غداً السبت عبور 44 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن.

تأثر حركة الملاحة في قناة السويس تأثرت بسبب الهجمات في البحر الأحمر

وفي وقت سابق أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة في قناة السويس تأثرت بسبب الهجمات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أنه حدث تراجع بنسبة 30% في حركة الملاحة لقناة السويس من أول شهر يناير 2024 حتى اليوم مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.

 12%من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

يذكر أن 12%من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس والتي تعبر أهم ممر ملاحي في العالم وشهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية ووفقا لهيئة الاستعلامات المصرية حرصت مصر  على دعم التنافسية والمكانة المتميزة التي تتمتع بها قناة السويس على مستوى حركة التجارة العالمية، وذلك من خلال استراتيجية شاملة تهدف لتطوير القناة ومجراها الملاحي وجميع مرافقها وتعزيز قدراتها