بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة HRSD لاستعراض الأهلية 1445


الخميس 11 يناير 2024 | 09:31 صباحاً
بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة HRSD
بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة HRSD
بدر القحطاني

بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة HRSD.. أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إطلاق بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية HRSD 1445 الجديدة، وذلك لاستعراض إلى الأهلية في الضمان المطور الجديد، حيث أكدت على إتاحة الحصول على البطاقة الرقمية للضمان من خلال تطبيق الموارد البشرية الخاص بالهواتف الجوالة. 

البطاقة الرقمية الجديدة HRSD

حيث أوضحت الوزارة مزايا البطاقة الرقمية الجديدة HRSD التي أطلقت من أجل تحقيقها، حيث يمكن استخدامها كمشهد للضمان الاجتماعي، ومن خلالها أيضاً يتاح الاستعلام عن الضمان المطور لمعرفة حالة الأهلية سواءً كنت مؤهلاً أو غير مؤهل. 

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445، بالإضافة إلى إيضاح مزايا البطاقة المعلن عن إطلاقها اليوم، وطريقة الحصول على البطاقة الرقمية الجديدة.

بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية HRSD

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي عن إطلاق البطاقة الرقمية لمستفيدي نظام الضمان الاجتماعي، ومن المقرر أن تكون البطاقة المعلن عنها متوفرة لجميع المستفيدين من الضمان على تطبيق وزارة الموارد البشرية الخاص بالجوالات الذكية. 

وقد أكدت الوزارة على أن البطاقة تتيح لحامليها من المستفيدين إمكانية استخدامها كمشهد ضماني، يثبت بأنه أحد المستفيدين، ممن صدر لهم قرار الأهلية والاستحقاق في برنامج الضمان الاجتماعي الموجه للمواطنين أصحاب الدخول الشهرية المنخفضة والمتوسطة، فكافة المؤهلين ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور يمكنهم الحصول على البطاقة الآن.

كما يمكن عرض تفاصيل المقدم من جانبك عن طريق البطاقة الرقمية الجديدة، وذلك من خلال النقر على أيقونة التفاصيل، وسيعرض النظام كافة التفاصيل المتعلقة بالطلب من حيث حالة الأهلية، وحالة الحساب البنكي، وتاريخ التقديم، وسبب عدم الأهلية في حال صدر القرار بالرفض وعدم التأهل.

كيف أحصل على البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي؟

تم الكشف من جانب وزارة الموارد البشرية عبر حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن طريقة الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة، حيث يتم الحصول عليها من خلال اتباع التالي:

تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية.

تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.

بتعبئة بيانات ابشر للمستفيد.

وفي حال تنزيل تطبيق نفاذ، فيتم التحقق من هوية المستخدم بواسطة مطابقة الرقم الظاهر بالموقع.

ثم الضغط على أيقونة حسابي في أسفل التطبيق.

ومن ثم النقر على بطاقتي الرقمية.

بطاقة الضمان المطور الجديدة

أكدت الوزارة على أن مبادرة البطاقة الرقمية تأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي تقوم بها ضمن برنامج تطوير المنظومة الرقمية لقطاع التنمية الاجتماعية، والذي من شأنه العمل على تطوير ورقمنة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وهذا يؤدي بدوره إلى تيسير الوصول للخدمة المستهدفة.

بالإضافة إلى تعزيز مستوى الذكاء الرقمي أو الإلكتروني، وذلك لتحقيق الفائدة لكافة الأفراد بالمجتمع ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، ويمكن الحصول على البطاقة من خلال زيارة أقرب مكتب للضمان الاجتماعي.

كما يمكن الحصول على بطاقة الضمان الجديدة من خلال التطبيق بكل سهولة، مع تحضير بعض المتطلبات التي سيتم رفعها على التطبيق للحصول على البطاقة مثل الصور الشخصية، وبيان التعريف البنكي، بالإضافة إلى طلب التسجيل المطبوع للمستفيد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد أمام الراغبين في الاستفادة من معاش الضمان الموجه لذوي الدخول الشهرية الضعيفة، ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق الجديدة، وقد تم التأكيد على ضرورة إنشاء مستخدم جديد على البوابة الإلكترونية، ومن ثم تعبئة البيانات اللازمة بالملف الموحد، ويمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان المطور من خلال التالي:

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل دخول (sbis.hrsd.gov.sa).

طريقة التسجيل في الضمان المطور

بعد التوجه إلى بوابة الضمان المطور أو منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتسجيل طلب جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، فيتم النقر على زر تسجيل جديد من الصفحة الرئيسية أو الضغط على الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بشكل مباشر.

ثم تعبئة بيانات ابشر للمستفيد، وسيتم التحقق من عملية الدخول، ثم التحويل إلى حسابك في الضمان المطور، لتبدأ في تعبئة البيانات المطلوبة بملفك الشخصي، وفي حال إنشاء مستخدم جديد عبر منصة الدعم، فيتم ذلك من خلال النقر على تسجيل جديد، ثم تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل كامل وصحيح، ثم النقر على تسجيل.

وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة على الجوال المسجل في منصة الدعم تتضمن رمز التحقق، قم بإدخال الرمز المرسل، ثم أنقر على توثيق، وسيتم التحويل للصفحة الرئيسية لمنصة الدعم، ليتم بعد ذلك إدخال بيانات الدخول، ثم النقر على تسجيل الدخول، ومن ثم البدء في تعبئة بيانات الملف الموحد كما هو موضح بالفيديو التالي:

تاريخ نزول أهلية الضمان المطور

تعلن الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة في تاريخ السابع والعشرون من الشهر الميلادي الجاري، وهذا التاريخ يعد ثابتاً، وفور إعلان نتائج استحقاق الضمان المطور 1445، فيتم إتاحة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور للإطلاع على حالة الطلب إما من خلال منصة الدعم أو عن طريق البطاقة الرقمية للضمان المطور، وسيتم إعلان نتائج التأهيل الدفعة الـ25 في الموعد التالي:

يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023م، الموافق 14 جمادي الآخرة 1445هـ.

بطاقة الضمان الاجتماعي الجديدة 1445

تعتبر بطاقة الضمان المعلن عن إطلاقها وإتاحتها عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي بديل المشهد الضماني أو مشهد الضمان الاجتماعي، فعند الحاجة إلى إثبات أنك من مستفيدي الضمان المطور، وأنك مؤهل بالبرنامج للحصول على المعاش، فيتم استخراج مشهد من الضمان لإثبات ذلك.

وبعد أن أعلنت الوزارة عن إطلاق البطاقة الإلكترونية للضمان، فقد أصبحت هي البديل عن المشهد الضماني، فمن يحتاج إلى إثبات أنه من مستفيدي الضمان، فيمكن ذلك الآن من خلال إصدار بطاقة عن طريق تطبيق الضمان، وذلك بعد تحميل التطبيق، والتسجيل فيه عن طريق النفاذ الوطني الموحد، ويتميز التطبيق بالتالي:

تحسين تجربة المستفيد.

بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل مع عملاء الوزارة.

والموافقة والملائمة مع سياسات وتشريعات الهيئة الحكومية الرقمية.

تطبيق موحد يجمع خدمات الموارد البشرية.

إلى جانب تمكين المستفيدين.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية الخاص بنظام التشغيل للجوال لديكم، فيتم تسجيل دخول حسابك في الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني الموحد، أو عن طريق رقم جوالك المسجل في نظام أبشر، وذلك للاستعلام عن نتائج تأهيل الضمان المطور 1445، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

النقر على “حسابي”.

ثم الضغط على بطاقتي الرقمية.

وسيتم عرض حالة الأهلية “مؤهل أو غير مؤهل”.

كما يمكن عرض حالة الحساب البنكي من خلال النقر على “التفاصيل”.

اقرأ أيضا