بالفيديو.. شاهد الرميان في مؤتمر التعدين الدولي المملكة تستهدف تحقيق 1.5 تريليون دولار مكاسب من الموراد المعدنية "تفاصيل"


الاربعاء 10 يناير 2024 | 12:47 مساءً
محافظ صندوق الإستثمارات العامة ياسر الرميان
محافظ صندوق الإستثمارات العامة ياسر الرميان
غزيل الخالدي

أوضح محافظ صندوق الإستثمارات العامة ياسر الرميان, أن المركبات الكهربائية تتطلب معادن أكثر من السيارات التقليدية, فيما لفت إلي أن الطلب سيزداد على المعادن, وذلك للحصول علي صفر إنبعاثات كربونية.

المملكة تستهدف تحقيق 1.5 تريليون دولار مكاسب من الموراد المعدنية

وجاء ذلك خلال كلمة ياسر الرميان خلال النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي المقام في العاصمة السعودية الرياض, تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما أضاف محافظ صندوق الإستثمارات العامة خلال المؤتمر, أن المملكة تستهدف تحقيق 1.5 تريليون دولار مكاسب من الموراد المعدنية, مشيراً إلي أنه بحلول عام 2040 سيرتفع الطلب العالمي على المعادن 6 مرات، وأن شركة معادن التابعة لصندوق الإستثمارات العامة توسعت من إكتشاف الذهب إلى معادن أخرى مثل الزنك والليثيوم.

المملكة أصبحت منتجة للطاقة بكل أشكالها وليس النفط فقط

هذا, وقد ألقي الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة, الكلمة الرئيسية في المؤتمر, بعنوان ' تحولات الطاقة في المملكة', حيث أكد خلالها أن المملكة لم تعد تصنف كـ دولة نفطية فقط, لكنها كـ دولة منتجة للطاقة بكل أشكالها.

كما عبر وزير الطاقة خلال كلمته, أن المملكة تستهدف أن تكون مركز في سوق الكربون, أن تكون مركزاً إقليمي له, فيما لفت إلي أن المملكة تهتم بقضايا المناخ وتأخذها علي محمل الجد.

المحاور الرئيسية للنسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي

ويشار إلي أن المؤتمر سيناقش عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية.

كما يشهد المؤتمر ضمن فعالياته, بحث سبل جذب الإستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدمًا في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.

اقرا ايضا: إنطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي برعاية خادم الحرمين.. تعرف علي أجندة المؤتمر بالتفصيل

اقرأ أيضا